رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. صورة نادرة لـ"وحش الشاشة" يمارس التمرينات الرياضية

فريد شوقي
فريد شوقي

وُلد الفنان فريد شوقي في 30 يوليو 1920 بحي البغالة بالسيدة زينب بالقاهرة، لقب بـ "وحش الشاشة، والعملاق"، وهو ممثل وكاتب سيناريو وحوار ومنتج مصري، امتدت حياته المهنية نحو أكثر من 50 عامًا، تألق شوقي فيها، أنتج، وكتب سيناريو أكثر من 400 فيلم كما عمل مع أكثر من تسعين مخرجًا ومنتجًا، ورحل عن عالمنا في 27 يوليو 1998 عن عمر ناهز 78 عامًا إثر التهاب رئوي حاد دام لمدة حوالي عامين.

 

أول أعماله كان فيلم ملاك الرحمة عام 1946 مع يوسف وهبي، أمينة رزق وإخراج يوسف وهبي، ثم قدم فيلم ملائكة في جهنم عام 1947 إخراج حسن الإمام ثم توالت أعماله بعد ذلك.

 

يعد الفنان فريد شوقى من العلامات المؤثرة فى تاريخ السينما العربية، وقدم أعمالا سينمائيّة عديدة ومتنوعة استطاعت أن تحفر فى الأذهان، ومن أشهر أعماله

السينمائية.. فيلم الأستاذ يعرف أكثر، وفيلم عفوا أيها القانون، وفيلم الكف، وفيلم سعد اليتيم، وفيلم فتوة الناس الغلابة، وفيلم عيون لا تنام، وفيلم الفتوة، وفيلم الندم، وفيلم وكر الأشرار، وفيلم صراع فى الموت، وفيلم دلع البنات.

 

يعد وحش السينما فريد شوقى من ضمن الفنانين الذين اهتموا بممارسة الرياضة بشكل منتظم، وخاصة رياضة كرة القدم، حيث إنه كان عاشقًا للزمالك، وكان يداوم على ممارسة رياضة كرة القدم، وتم التقاط العديد من الصور التذكارية النادرة التى كانت من قبل فى المجلات الفنية وهو يلعب الكرة.

شاهد الصور..