رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. نائب وزير الزراعة تتفقد حديقة الحيوان

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

 تفقدت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، صباح اليوم السبت، حديقة الحيوان بالجيزة، للوقوف على استعداداتها والاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال المواطنين خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وقامت "محرز " بتفقد المسطحات الخضراء وحظائر الحيوانات بالحديقة والطرق والبرك ونافورات المياه ودورات المياه، موضحة أنه سوف يتم إدخال أنواع جديدة من الحيوانات، وذلك عن طريق تبادل الأنواع المتوفرة بالحديقة، وفتح جميع منافذ بيع تذاكر الدخول منذ السابعة صباحا، بعدد تسعة منافذ وزيادة أعداد العاملين، ومنع إجازاتهم في هذا اليوم، لتسهيل عملية دخول زوار الحديقة ولمنع التكدس أمام أبواب الدخول.
وأكدت "نائب وزير الزراعة" أن سعر تذكرة الدخول 5 جنيهات فقط، وأنه يتم التنسيق مع محافظة الجيزة ومديرية الأمن ومرفق الإسعاف بالجيزة لمواجهة أي طارئ، وتوفير المزيد من قوات الأمن لتأمين الحديقة وزوارها.

والتقت "محرز" خلال جولتها عددا من زوار الحديقة، واستمعت لمطالبهم واقترحاتهم ووجهت بزيادة عدد سلات القمامة لتغطي كافة أرجاء الحديقة، تيسيرًا للجمهور

للتمكن من إلقاء المخلفات فيها وعدم إلقائها فى طرقاتها، كما أنه سيتم توفير العديد من صناديق متحركة لنقل القمامة وعدم تكديسها، وذلك حفاظًا على البيئة والمظهر العام.
بالإضافة إلى زيادة البوابات الالكترونية وأجهزة لكشف المعادن حفاظًا على أمان الزوار.
بالإضافة إلى توفر عاملين من الجنسين على بوابات الدخول وكافة أرجاء الحديقة بالتعاون مع الشرطة المدنية وكذا الشرطة النسائية، وزيادة عدد اللافتات الإرشادية لتسهيل حركة الزوار داخل الحديقة.

وناشدت نائب وزير الزراعة في نهاية جولتها المواطنين بإلقاء المخالفات في صناديق القمامة والحفاظ على الحديقة خاصة أن إدارتها قامت بتزويدها بسلات قمامة وتم دهانها باللون الأصفر ليكون ظاهرًا ومميزًا لرواد الحديقة.