رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سيتي إيدج توقع عقد إنشاء مشروع إيتابا في الشيخ زايد بـ 1.6 مليار جنيه

بوابة الوفد الإلكترونية

وقعت شركة سيتى إيدج للتطوير العقارى عقود مقاولات مع كل من ريدكون إسبانيا وASGC للإنشاءات، لتنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروعي إيتابا السكني وإيتابا سكوير التجاري وهو المشروع الذى تم إطلاقه أوائل 2018.

 قال السيد/عمرو القاضي-الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري" خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بهذه المناسبة" يسعدني اليوم الإعلان عن توقيع عقدي إنشاءات لنبدأ معاً مرحلة جديدة في تطوير مشروعي إيتابا وإيتابا سكوير".

وأوضح أنه منذ تم إطلاق مشروع إيتابا أوائل 2018 تم بيع أكثر من 50% من وحدات المشروع، كما تم البدء في بيع المرحلة الثالثة منه. مشيراً إلى أن المفاهيم المعمارية الحديثة التي يتميز بها المشروع، جعلت من الصعب العثور على شركاء الإنشاءات المناسبين للتنفيذ بأعلى مستويات الجودة والالتزام بمواعيد التسليم، نظراً لوجود متطلبات وتحديات عديدة بالمشاريع خاصة مجمع الأعمال".

وأوضح القاضي أنّ عملية طرح أعمال الإنشاءات والشروط والمتطلبات الخاصة بها كانت صارمة نظراً لطبيعة المشروع. ففي الوقت الذي تم تقسيم الكومباوند السكني لمراحل بما يعمل على تسليم الوحدات في مواعيدها التعاقدية، فقد تم طرح منطقة الأعمال بنظام تسليم المفتاح. وأكد  القاضي على أن سيتي إيدج للتطوير العقاري تسير في تنفيذ المشروع طبقاً للجدول الزمني بما يضمن التسليم في المواعيد المحددة، مضيفاً بقوله: "إننا ندخل مرحلة جديدة في تنفيذ المشروع، حيث بدأنا بالفعل من الآن في الانطلاق نحو تحقيق أهدافنا. وطبقاً لعقد المقاولات الذي تم توقيعه مع ASGC، ستتولى الشركة تنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع "إيتابا سكوير"، المكون التجاري والإداري والترفيهي القريب من كومباوند إيتابا.

وأوضح لأن عقد ASGC الذي تبلغ قيمته 1.4 مليار جنيه،يتضمن تنفيذ الأعمال الإنشائية والتشطيبات لمباني إيتابا سكوير، إلى جانب البنية التحتية وأعمال اللاند سكيب. تمتد مدة تنفيذ العقد على مدار 30 شهرًا بما في ذلك مرحلة تجهيز الموارد والمستلزمات المطلوبة لتنفيذ المشروع بنظام تسليم المفتاح ليتم تسليمه عام 2022.

ويضم إيتابا سكوير ساحة كبيرة Piazza وممشى وواحة سكاي وبارك الأطفال ومركزًا للترفيه العائلي ومركز طبي ٣ مبانى إدارية ومول تجاري وسوق ومركز اللياقة البدنية وساحة انتظار السيارات تحت الأرض، حيث يمتد إيتابا سكوير على مساحة ١٤ فدانًا.

وتعليقاً على التوقيع على ذلك العقد، قال يشوي عزمي-الرئيس التنفيذي لمجموعة ASGC: "نحن سعداء بتوقيع هذا العقد مع سيتي إيدج للتطوير العقاري، بهدف تنفيذ هذا المشروع الراقي، معتبراً أن  إيتابا سكوير يعد واحداً من المشروعات الإدارية الراقية، بما يتيح لنا استغلال إمكانياتنا وخبراتنا والاعتماد على التطبيقات التكنولوجية الراقية في تنفيذ العمليات الإنشائية للمشروع بنظام تسليم المفتاح.

وأضاف (إننا نسعى في ASGC لإدارة كافة العمليات التشغيلية والمراحل والأنشطة، حتى نسلم المشروع في موعده المحدد، اعتماداً على فرق العمل المحترفة وأحدث التطبيقات التكنولوجية المتاحة في قطاع الإنشاءات المحلي، بما يضمن تسليم المشروع طبقاً لأعلى المعايير وبما نضمن معه تحقيق رضاء عملائنا" شاركت ASGC مصر خلال السنوات الماضية في تنفيذ عدد من كبرى المشروعات العقارية

بما في ذلك مراسي بالساحل الشمالي والمشروع التجاري في ميفيدا ديستريكت، إلى جانب عدد من المشروعات الأخرى التي يتم تطويرها، مثل أب تاون كايرو وفستيفال سيتي والعاصمة الإدارية الجديدة.)

وشدّد على أن الشركة تعمل طبقاً لأعلى معدلات الأمان والسلامة المهنية في مواقع العمل، من خلال التزامها بمعايير السلامة المهنية المطبقة عالمياً في المواقع الإنشائية. مشيراً إلى أنه يعمل بالشركة أكثر من 18000 متخصص في مجال الإنشاءات في كل من مصر والإمارات وكافة الشركات التابعة لها.

وعن عقد المقاولات الآخر مع ريدكون إسبانيا فيتضمن تنفيذ الأعمال الإنشائية وأعمال التشطيب الخاصة بالمرحلة الأولى للوحدات السكنية في إيتابا، حيث تقوم ريدكون بإقامة 108 وحدات سكنية بنظام تسليم المفتاح في إطار تلك المرحلة. تبلغ قيمة العقد 175 مليون جنيه وسيتم تسليم تلك المرحلة خلال عامين.

وتتضمن أعمال الشركة وضع الأساسات وإقامة الهياكل الخرسانية والإنشاءات والتشطيبات، حيث تبلغ المساحة البنائية للمرحلة الأولى أكثر من 22000 متر مربع. تقدم ريدكون للإنشاءات باقة من الخدمات الإنشائية المتكاملة التي تعتمد على حلول الإنشاءات الشاملة. تتضمن الخدمات التي تقدمها الشركة اختيار مواقع المشروعات والاستحواذ على الأراضي وتطويرها، وتأجير المساحات التجارية ووضع التصميمات المعمارية وأخيراً إدارة المشروعات والإنشاءات من خلال الشركات الشقيقة بالمجموعة. ومنذ تأسيسها، قامت ريدكون إسبانيا بإدارة وتطوير 450 ألف متر مربع في أكثر من 15 مشروعًا متنوع لعدد كبير من العملاء المتنوعين.

يشار إلى أن مشروع إيتابا كومباوند سكني متكامل في منطقة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر يُقام على مستويات ومناسيب مختلفة. حيث تم تخصيص 86% من مساحة المشروع كمساحات خضراء مفتوحة، بينما تقام الوحدات السكنية التي يبلغ عددها 493 وحدة فقط على 16% من إجمالي مساحة المشروع التي تبلغ 77 فداناً.

وتقع أرض المشروع على تبة متدرجة الارتفاع حتي 22 مترًا. من ناحية أخرى، يضم المخطط العام لمجمع أعمال إيتابا سكوير مجموعة من المباني الإدارية والمنشآت الترفيهية والطبية ومنشآت الضيافة.