رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بالبساتين

الأزهر
الأزهر

تفقد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، اليوم الثلاثاء، لجنة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمعهد البساتين، حيث أدى الطلاب الامتحان في مادة النحو للقسم الأدبي. 
مؤكدا ضرورة الالتزام بالضوابط واللوائح المنظمة لامتحان الثانوية الأزهرية المعلنة، بالنسبة للطلاب والطالبات والمشرفين والمراقبين، وتوفير الرعاية الطبية الشاملة. 
ونبه رئيس جامعة الأزهر، خلال جولته باللجان على أهمية تهيئة المناخ الملائم للطلاب لمساعدتهم على أداء امتحانهم في سهولة ويسر، موجها المشرفين والمراقبين بمعاملة الطلاب والطالبات معاملة حسنة، وتوفير كل ما يلزم حتى يتحقق لهم الراحة الكاملة داخل اللجان، والتصدي لأي محاولة للغش بكافة طرقه وأساليبه بحسم، ومنعه منعا باتا، حتى يأخذ كل ذي حق حقه.

وأشار رئيس جامعة الأزهر إلى أن ظاهرة الغش في الامتحانات باتت منحصرة الآن في أضيق الحدود، وذلك بفضل الإجراءات الحاسمة تجاه هذه الظاهرة التي تدمر مستقبل أبنائنا الطلاب.
ووجه رئيس الجامعة  الطلاب بضرورة الابتعاد

عن الغش، مؤكدا أن الطالب الأزهري يجب أن يكون قدوة يتطلع إليها جميع شباب الوطن، مطالبا إياهم بالجد والاجتهاد والتفوق، حتى يكونوا في طليعة الشباب القادر على النهوض بوطنه وأمته من خلال تميزه وتفوقه العلمي.
رافق رئيس الجامعة  خلال الجولة الشيخ معروف حكيم غريب، رئيس لجنة فتيات معهد البساتين بمحافظة القاهرة.
وتستمر امتحانات الثانوية الأزهرية حتى 29 يونيو المقبل، ويشارك فيها 154.954 طالب وطالبة من الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، من بينهم 103.067 طالب في القسم الأدبي، و51.887 طالب في القسم العلمي، إضافة إلى 155 طالبا بمعهد العلوم الإسلامية.