رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقتل مجرمين خطرين بالدقهلية بينهم هارب من الإعدام في تبادل لإطلاق النار

بوابة الوفد الإلكترونية

لقي اثنان من العناصر الإجرامية الخطرة والمحكوم على أحدهما بالإعدام مصرعهما في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بالدقهلية،أثناء محاولة القبض عليهما بعد تحديد مكان اختبائهما.

وكان اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارا من اللواء محمد شرباش رئيس المباحث الجنائية بالمديرية، يفيد بورود بلاغ من مركز شرطة شربين بالدقهلية، بنشوب مشاجرة بدائرة المركز بين شخصين أحدهما (محكوم عليه بالإعدام في قضية "قتل" وبالسجن لمدة 30 سنة في ثلاث قضايا "شروع في قتل، سرقة"، وذلك لاعتقاد الأخير بقيام الأول بالإرشاد عنه لدى الأجهزة ألأمنية، وتعدى خلالها على الأول بمطواة فأصابه بعدة جروح قطعية.

وحال مقاومة الأول له قام بإطلاق الأعيرة النارية بشكل عشوائي من بندقية آلية كانت بحوزته، ما أودى بحياة إحدى المواطنات ربة منزل – مقيمة بذات الناحية) حال تواجدها بشرفة مسكنها، إثر إصابتها بعيار ناري بالرأس.

على الفور تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام والإدارة العامة للمباحث الجنائية للوجه البحري وإدارتي البحث الجنائي بمديريتي أمن الدقهلية ودمياط، وتوصلت تحرياته إلى اختباء (العنصر الإجرامي شديد الخطورة المذكور) بأحد المنازل بدائرة المركز، وبصحبته أحد العناصر الإجرامية عاطل - سبق اتهامه فى ستة قضايا

"شروع فى قتل - سلاح ناري , ضرب، إكراه على توقيع" والذي أتهمه أهلية المجني عليها بمؤازرة المتهم المذكور أثناء المشاجرة.

 وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما بمكان اختبائهما بالقرية المُشار إليها، بمأمورية مشتركة بين قطاع الأمن العام وضباط فريق البحث مدعومين بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزي .

ولدى استشعار العنصرين الإجراميين وصول القوات، بادرا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، فبادلتهما القوات إطلاق النيران، وتمكنت  القوات من إصابتهما والسيطرة عليهما ، وضبط بحوزتهما (رشاش متعدد عيار 7,62 × 51 و4 طلقات من ذات العيار -عدد 2 بندقية آلية - و25 طلقة من ذات العيار.

 تم نقل المتهمين إلى مستشفى شربين المركزي لإسعافهما تحت الحراسة المشددة، إلا أنهما فارقا الحياة عقب وصولهما متأثرين بإصابتهما وتم إخطار النيابة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية.