عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تكليفات رئاسية وراء زيادة الموازنة الجديدة لوزارة الاتصالات

وزارة الاتصالات-
وزارة الاتصالات- أرشيفية

قال الدكتور محمود فخر الدين، مدير الإدارة المركزية للمشروعات المتخصصة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بأن الموازنة الجديدة للوزارة 26 مليار و836 مليون و140 ألف جنيه، بزيادة قدرها 25 مليار و149 مليون و140 ألف جنيه عن موازنة العام الجارى.

جاء هذا في اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم الأربعاء.
وأوضح فخر الدين، أن هذه الزيادة الضخمة فى الباب السادس، تأتى لتنفيذ المشروعات المُسندة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتكليفات رئاسية أو استكمالا للمشروعات القائمة بالفعل وتنفيذًا لبرنامج الحكومة، لافتًا إلى أن محاور هذه المشروعات تتمثل في خدمة الخطة الاستراتيجية للدولة، وتحسين مستوى معيشة المواطن وتحقيق التنمية الاقتصادية.
وأضاف ممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن هذه المشروعات تتضمن مشروع تحويل المجتمع المصرى إلى مجتمع رقمى واستخدام التكنولوجيا فى كل محاور الحياة، مؤكدا على ضرورة تعاون وتكاتف كل جهات الدولة من أجل هذا الهدف، ومشاركة القطاع الخاص أيضًا.
ولفت الدكتور محمود فخر الدين، إلى أن الوزارة تعمل على إنشاء منصة موحدة لتقديم الخدمات، وميكنة للأعمال الإدارية، وتنفيذ استراتيجية للدولة لتنمية الذكاء الاصطناعى باعتباره أهم محاور التحول الرقمى.