عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

13 مليون جنيه مخصصات الأجور والتعويضات في وزارة قطاع الأعمال

مركز إعداد القادة
مركز إعداد القادة

قدرت علياء عبد الغنى، مدير عام الشؤون المالية بمركز إعداد القادة، والقائم بأعمال مدير الشؤون المالية بوزارة قطاع الأعمال العام، مُخصصات الباب الأول الخاص بالأجور وتعويضات العاملين فى مشروع الموازنة بوزارة قطاع الأعمال بلغت 13 مليون جنيه، مقابل 5 ملايين جنيه بموازنة العام الجارى 2018/2019، بزيادة 8 ملايين و549 ألف جنيه.

وأشارت إلى أنه تم تخصيص مليون و300 ألف جنيه للباب الثانى (شراء السلع والخدمات)، مقابل 950 ألف جنيه بموازنة العام الجارى بعد ضم الموارد الذاتية أيضاً.
واستفسر الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن سر تضاعف المصروفات الأخرى من 20 ألف جنيه إلى مليون و215 ألف جنيه، وكشفت ممثل وزارة المالية باجتماع لجنة الخطة أن السبب فى

هذه الزيادة نسبة الـ15% التى تؤول للموازنة العامة للدولة من أرباح الشركات. كما تساءل المهندس ياسر عمر شيبة، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن سر تضاعف مُخصصات الأجور وتعويضات العاملين نحو 3 مرات.
وأوضحت رشا عمر، وكيل وزارة قطاع الأعمال العام ورئيس الإدارة المركزية لإدارة الأصول، أن الموازنة الجديدة تضم كل العاملين بديوان عام الوزارة سواء المنتدبين من الشركات أو من التمويل الذاتى للوزارة من باب الشفافية والإعلان عن كافة الأجور الحالية بالوزارة.