رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور .. مقلب قمامة و موقف عشوائي و تجار مخدرات و بلطجة في شارع فاطمة الزهراء بمدينة بنها

عربة قمامة مجلس المدينة
عربة قمامة مجلس المدينة بوسط شارع فاطمة الزهراء

يشتكى أهالي منطقة شارع فاطمة الزهراء "العمرى سابقًا" المتفرع من شارع كلية التجارة والمقابل لباب كلية التجارة الرئيسي بمدينة بنها محافظة القليوبية ، من العديد من المشاكل والعشوائية والإهمال التي يشهدها الشارع على الرغم من تقديم الشكاوى للجهات المحتصة المحافظة و جهاز السرفيس و مجلس المدينة و مباحث المرور  ولكن دون جدوى.

وتشهد المنطقة العديد من المشاكل يأتى على رأسها الموقف العشوائي والمقام بمعاونة مجموعة من البلطجية وأصحاب السيارات ماركت الرحلات و الاجرة والخاصة والمتهربة من كارتة الموقف العشوائي الأمر الذي يكبد الدولة خسائر مالية فادحة يوميًا نتيجة تهرب السائقين  من كارتة الدولة و دفعها لمجموعة من الخارجين عن القانون.

و على الرغم من تقدم أهالى المنطقة بكشف يفيد بأرقام السيارات المخالفة أكثر من مرة لمباحث مرور القليوبية إلا أنه حتى الآن لم يتحرك ساكن و يمارس السائقين و البلطجية أعمالهم على مرأى و مسمع من الجميع.

وأضاف الأهالى أنهم على الرغم من تضررهم من سماع السباب و الشتائم و الألفاظ النابية و روائح المخدرات المنتشرة داخل الشارع الحيوي والمتكدس بطلاب و مرتادي الحرم الجامعي المقابل للشارع ، إلا أنهم أصبحو أمام مشكلة أكبر وهي تلال القمامة التي تملأ أركان الشارع نظرًا لقيام عامل النظافة " محمود" أحد أفراد عمال النظافة التابع لرئاسة مجلس مدينة بنها و على الرغم من كونه غير مسئول عن نظافة الشارع و تمام خدمته محلها منطقة أتريب و التي تبعد عن الشارع قرابة 500 متر إلا أنه إحتل الشارع و أجبر زميل أخر له على ترك الشارع نظير جباية يفرضها على الاهالى شهريًا مبلغ و قدره  50 جنيه عن المنزل الواحد وعند رفض الأهالى الدفع قام بحيلة أخرى و هي ترك عربة القمامة المستخدمة في جمع القمامة في منتصف الشارع و أخطر الشوارع المجاورة أنها أصبحت مقر لتجمع القمامة كأحد أنواع العقاب لأهالى المنطقة.

فيما تواصلت الوفد مع المهندس حمدى سلامة رئيس مجلس مدينة بنها و إخطاره بإهمال

عامل النظافة و المشرف المسئول عن نظافة المنطقة ، وتوعد بانهاء المشكلة و رفع اكوام القمامة و التحفظ على العربة و معاقبة المسئول كما ذكر على حد قوله.

فيما أكد الأهالى  أنه حتى الآن لم يتم رفع أكوام القمامة و أن العامل و بمعاونة أفراد أخرين في جمع القمامة و التابعين لمجلس المدينة أكدو أنهم يشاهدونه يوميًا يتعمد إلقاء القمامة في وسط الشارع و بجوار عربة القمامة المتروكة عقابًا لأهالى الشارع.

الأمر الذى أدى إلى إستياء الأهالى و ضجرهم نتيجة للروائح الكريهة المنبعثة من تلال القمامة داخل الشارع والمجاور لمجمع كليات تجارة وأداب جامعة بنها و المحاط بكتلة سكنية.

وتابع الأهالى الشارع تحول لمقلب قمامة على يد المسئولين عن منظومة النظافة و موقف لسيارات التويتا نهارًا وليلاً وكر وملاذ آمن لمدمني المخدرات وشاربي الخمور وسط غياب تام للرقابة ، ناهيك عن ظلام الشارع الذي نعيش فيه على مدار عام كامل ولا أحد من المسئولين يشعر بمعاناتنا فقط هم مهتمين بالشوارع الرئيسية التى يمر منها الشخصايات الهامة أما نحن فلا ينظر إلينا  أي مسئول فأقدامهم لا تطأ سوى الأراضى المحاطة بالورود

 

وطالب الأهالى سرعة تدخل الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية و العمل على حل مشكلة القمامة و الموقف العشوائي المقام رغمًا عن أنف الجميع في وضح النهار .