رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«المشاط»: ردود فعل إيجابية دفعتنا للشراكة مع cnn

الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط

خطوات إيجابية اتخذتها وزارة السياحة تجاه الحملات الترويجية، تستند فيها إلى الأساليب الحديثة واستخدام التكنولوجيا، بعيداً عن الطرق التقليدية لتواكب التطور العالمى فى أساليب التسويق وذلك تزامنا مع إطلاق مصر عدداً من المنتجات السياحية الجديدة وأهمها رحلة العائلة المقدسة والسياحة العلاجية.

وزارة السياحة أبرمت تعاقداً مع شبكة cnn الإخبارية العالمية لتنفيذ حملة سياحية دولية تهدف إلى الاستمرار فى رفع نمو القطاع السياحى المصرى وتطويره بالإضافة إلى إبراز وتسليط الضوء على ما تتمتع به مصر من تنوع فى مقاصدها السياحية الكثيرة، كما تهدف الحملة لجذب شرائح مختلفة من السائحين بجميع الأسواق منها أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، وتستهدف الحملة جذب ٦٦% من مشاهدى ومتابعى شبكة cnn حول العالم والمهتم بالسياحة يسافر نحو ٥٠% منهم دولياً كل عام.

وخلال الحفل الذى أقامته وزارة السياحة بقصر الأمير محمد على بالمنيل ألقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة كلمة أعربت خلالها عن سعادتها بهذه الشراكة المثمرة مع واحدة من أكبر الشبكات الإخبارية العالمية وأكثرها انتشارا ومشاهدة وهى شبكة CNN.

وأوضحت الوزيرة أن هذه الشراكة لن تقتصر على مجرد شراء وقت إعلانى على القناة، إنما ستتضمن العمل على خلق محتوى متميز ومختلف جديد ومتطور يجذب المشاهدين والمتابعين للمنصات المتعددة لشبكة CNN حول العالم إلى مصر، ويخاطب شرائح متنوعة من السائحين.

كما أشارت إلى أن الحملة سترتكز على إبراز وتسليط الضوء على ما تتمتع به مصر من تنوع فى مقاصدها وأماكنها السياحية الكثيرة، إلى جانب دفء وحسن ضيافة شعبها، وذلك من خلال تحديث آليات الترويج السياحى لمصر وفقا لما يتضمنه برنامج الإصلاح الهيكلى الذى أطلقته الوزارة لتطوير القطاع.

جاء ذلك خلال إطلاق وزارة السياحة الشراكة الجديدة مع شبكة CNN العالمية لتنفيذ حملة سياحية دولية للترويج للسياحة المصرية بشكل حديث ومعاصر تجمع بين الصورة وحكاية المكان باستخدام تقنيات الترويج الحديثة، من خلال مزيج مبتكر بين المنصات التليفزيونية والوسائط الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعى لشبكة CNN، بحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين والإعلاميين والشخصيات العامة، منهم الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور زاهى حواس وزير الآثار الأسبق، واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، والمهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، بالإضافة إلى سفراء عدد من الدول منهم سفراء دول سنغافورة والأردن وفرنسا وبلجيكا. 

كما حضر أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والآثار بالبرلمان، وعدد من نواب البرلمان منهم النائبة سحر طلعت مصطفى والنائب أحمد إدريس، وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، ورؤساء الغرف السياحية الخمس، وعدد من رجال صناعة السياحة والمستثمرين، إلى جانب عدد من رؤساء البنوك، ورؤساء مجالس إدارات كبرى شركات الترويج والإعلان فى مصر، ومجموعة من المدونين المصريين على مواقع التواصل الاجتماعى.

وأوضحت الوزيرة فى كلمتها أنه سيتم تطويع أهداف وآليات هذه الحملة لتتماشى مع المحاور الثلاثة للحملة الترويجية لمصر بالخارج وهى الترويج لكل منطقة أو محافظة سياحية على حدة مثل أسوان والأقصر وسهل حشيش وشرم الشيخ ومرسى علم؛ وحملة People to People لإظهار نماذج من المصريين المبدعين للعالم، والترويج للمتحف المصرى الكبير المقرر افتتاحه فى 2020.

وتحدثت الدكتورة رانيا المشاط عن حرص الوزارة على الترويج لافتتاح المتحف المصرى الكبير فى كافة اللقاءات التليفزيونية والمحافل المحلية والدولية التى تشارك بها مما يعيد مكانة مصر فى السياحة الثقافية، وقدمت الشكر للدكتور خالد العنانى وزير الآثار على الجهود التى تقوم بها وزارته للانتهاء من المتحف، والاكتشافات الأثرية التى تقوم بها وزارة الآثار والتى تلفت أنظار العالم إلى مصر.

وأكدت الوزيرة دعم القيادة السياسية والحكومة لقطاع السياحة لوضع مصر فى مكانة رائدة على خريطة السياحة العالمية.

ومن جانبه أكد مروان كاى مسئول الشئون التجارية للشرق الأوسط بشبكة CNN الأمريكية أن شبكة CNN تدرك أهمية مصر السياحية بالنسبة للعالم، مشيرا إلى أن هذه الشراكة ستمكن مصر من الوصول إلى شرائح مختلفة من السائحين بجميع أنحاء العالم، لافتا إلى أن الشبكة تمتلك إمكانيات كبيرة ستسخرها للترويج للسياحة المصرية فى الخارج.

وأضاف أن هذه الشراكة تهدف إلى التخطيط للترويج لمصر بالأسواق السياحية المختلفة؛ وذلك من خلال تنفيذ برامج ترويجية مختلفة، مشيرا إلى

أنه سيتم خلق محتوى عن المقاصد السياحية المصرية المختلفة كل على حدة وذلك لإظهار الإمكانيات السياحية والأثرية التى تتمتع بها هذه المقاصد، لافتا إلى أنه سيتم الترويج للتاريخ والحضارة المصرية العريقة من خلال تنفيذ حملة للترويج للمتحف المصرى الكبير.

كما أشار إلى أنه سيتم بث رسائل إيجابية عن المقاصد السياحية المصرية وعن الشعب المصرى لخلق وعى إيجابى عن مصر؛ وذلك لعرض تجربة مصر الرائعة التى يمكن أن يعيشها السائح عند زيارته لمصر، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يشاهد هذه الحملة أكثر من ١٠ ملايين نسمة حول العالم.

وقامت الوزيرة خلال الاحتفالية بدعوة جيرمى جيرسى مؤسس شركة Beautiful Destantion بعرض فيلم دعائى يقدم نبذة عن الأماكن السياحية المختلفة التى قام بالتصوير فيها أثناء إعداده لمجموعة من الأفلام الترويجية فى إطار بروتوكول التعاون مع وزارة السياحة، والذى يتضمن التعاون فى تنفيذ بعض جوانب الحملة الترويجية الدولية لمصر، منها عمل محتوى ترويجى وتسويقى جديد لمختلف المناطق السياحية فى مصر.

وخلال الاحتفالية قام جيرمى جيرسى مؤسس شركة Beautiful Destantion بعرض فيلم دعائى يقدم نبذة عن الأماكن السياحية المختلفة فى مصر والتى قام بالتصوير فيها أثناء إعداده لمجموعة من الأفلام الترويجية عن مصر ومنها القاهرة والإسكندرية وأسوان والأقصر وسانت كاترين والصحراء البيضاء وشرم الشيخ.

وخلال كلمته أعرب «چونسى» عن سعادته بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية للترويج لمصر عبر منصات الشركة المختلفة، مؤكدا أنه لا توجد صناعة لديها القدرة على إلهام الشعوب على المستوى الإنسانى مثل صناعة السياحة.

كما أشار إلى أنه قام خلال الفترة الأخيرة بمقابلة نماذج كثيرة من الشعب المصرى تعرف خلالها بعض خصائص وسمات هذا الشعب لتقديمها للعالم بشكل مختلف ومميز، تماشيا مع أحد المحاور الرئيسيّة للحملة الترويجية لوزارة السياحة وهو people to people، مشيرا إلى أنه يؤمن أن السياحة لديها القدرة على توحيد الشعوب حول العالم.

وأشار إلى أن الصور ومقاطع الفيديو التى صورها من أماكن مختلفة أثناء زيارته السابقة إلى مصر، ومن بينها المتحف المصرى الكبير، والتى قام ببثها عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة الخاصة به قد لاقت إعجابا شديدا وتفاعلا كبيرا من آلاف المتابعين له حول العالم خاصة من الشباب المصرى، مما يشير إلى وعيهم بأهمية السياحة، ويدل على تعدد المهن المرتبطة بالسياحة، مما يعزز من تحقيق ما تهدف إليه وزارة السياحة بتوظيف واحد على الأقل من كل أسرة مصرية فى قطاع السياحة والأنشطة المرتبطة به، وهو ما يهدف إليه برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة الذى أطلقته وزارة السياحة.

وأعرب جيرمى عن سعادته البالغة بالكم الهائل من الرسائل والأفكار التى تلقاها من العديد من المصريين من جميع أنحاء العالم الذين يدعمون من خلالها وزارة السياحة المصرية وكل من يعمل على تشجيع السياحة المصرية والسفر إلى مصر.