رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش الليبى يتوعد «السراج» الداعم للإرهابيين

بوابة الوفد الإلكترونية

اشتباكات عنيفة مع مجموعات مسلحة قرب طرابلس

وجهت القيادة العامة للجيش الوطنى الليبى، بقيادة المشير خليفة حفتر، رسالة نارية إلى رئيس حكومة الوفاق الوطنى، فائز السراج، وتوعدت فيها رئيس المجلس الرئاسى بمصير محتوم.

وقالت غرفة عمليات الكرامة التابعة للجيش الوطنى الليبى، فى بيان أمس، إنها كانت تتمنى أن يكون فائز السراج جزءاً من حل الأزمة الليبية، وأن يواكب المرحلة باعتباره تحمل مسئولية الوطن.

وأشار البيان إلى أنه كان من المتوقع أن يقوم السراج بأى خطوة جريئة تجاه تغول جماعة الإخوان الإرهابى، والمليشيات فى مفاصل الدولة، مضيفةً أن الليبيين لن يغفروا له حجم الجريمة التى ارتكبها، وخيانته للوطن لصالح الإخوان والإرهابيين.

وقالت مصادر مطلعة إن تشكيلات من الجيش الوطنى الليبى، مكونة من قوات اللواء التاسع وكتيبة طارق بن زياد، تخوض اشتباكات عنيفة، ضد المجموعات المسلحة الموالية لحكومة الوفاق فى المناطق المؤدية إلى مشروع الهضبة بضواحى طرابلس.

وشنّت الطائرات العمودية فى القوات الجوية التابعة للجيش الوطنى الليبى غارات مكثفة على مواقع المجموعات المسلحة فى محورى عين زارة ووادى الربيع.

وتشهد مختلف محاور جبهات القتال فى تخوم العاصمة طرابلس اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، مع استمرار القصف

الجوى على عدد من المواقع، منذ الـ4 من أبريل الماضى فى عملية أطلقها الجيش الوطنى لتحرير العاصمة طرابلس من سطوة المجموعات المسلحة.

وأصدرت لجنة الشئون الخارجية والتعاون الدولى، بمجلس النواب الليبى، بيانا، بشأن استعانة حكومة الوفاق الوطنى بطيارين مرتزقة لقصف المدنيين الليبيين.

وأكدت اللجنة أن الطيار الأجنبى البرتغالى الجنسية، الذى تم القبض عليه أثناء سقوط الطائرة التى يقودها، خلال غارة على مواقع الجيش الليبى، لا يعتبر أسير حرب، وبذلك فهو لا يتمتع بحماية قانونية يقررها القانون الدولى لأسرى الحرب.

وأشارت اللجنة إلى أنه سيتم محاكمة الطيار البرتغالى أمام القضاء الليبى، وفقاً لقانون العقوبات الليبى، حيث ستعمل اللجنة على السماح لمحققين فى الأمم المتحدة بالاطلاع على نتائج التحقيق، من أجل الكشف عن ملابسات هذا الحادث الإجرامي.