عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الوزراء: حل أى مشكلات طارئة تواجه الطلاب

بوابة الوفد الإلكترونية

شدد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة اجتماع مُديرى المُديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، مع مديرى المدارس التى ستتم بها امتحانات الصف الأول الثانوى، لمُناقشة كل تفاصيل عملية اجراء الامتحانات الكترونياً.

كما شدد رئيس الوزراء خلال اجتماعه أمس بوزيرى التربية والتعليم والتعليم الفنى، والاتصالات، ومسئولى عدد من الجهات المعنية، لمتابعة استعدادات الامتحان الالكترونى للصف الأول الثانوى، على التعامل مع أى مشكلة طارئة، وأن تكون هناك خطوط تليفونية للتواصل الفورى لحل أى مشكلة.

وأكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم عقد اجتماع مع مُديرى المُديريات على مُستوى الجمهورية، وسيتم إبلاغهم بعدد المدارس الجاهزة للامتحان الالكترونى، مشيراً إلى أن هُناك عدداً قليلاً من المدارس سيتم امتحانها ورقياً، إضافة إلى طلاب المنازل والسُجون والمُستشفيات.

وأضاف وزيرُ التربية والتعليم أنه سيتمُ تدريب مُديرى المدارس لمدة يومين

على آليات تنفيذ الامتحان الإلكترونى، وطرقُ التعامل فى حالة حدوث أى مشكلة، مشيراً فى الوقت نفسه إلى أنه تم الانتهاء من إعداد الامتحانات الالكترونية للمدارس التى سيتم إجراء الامتحانات بها فى الفترة الصباحية، وإعداد امتحانات أخرى للمدارس المسائية، بخلاف إعداد الامتحانات الورقية أيضاً.

وأكد المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات، أن هناك تنسيقاً كاملاً بين الوزارة ووزارة التربية والتعليم، ومسئولى الجهات المعنية، من أجل التأكد من جاهزية المدارس التى سيتم الامتحانُ بها إلكترونياً، وستكونُ هُناك فرقُ تدخلٍ سريع جاهزة للتعامل فنياً مع أى مشكلة تطرأ.