رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدحت العدل في رحيل الفنانة محسنة توفيق: النادرون يرحلون

 الفنانة القديرة
الفنانة القديرة محسنة توفيق

شيع منذ قليل، جثمان الفنانة القديرة محسنة توفيق، من مسجد السيدة نفيسة، التي غابت عن عالمنا في الدقائق الأولي من اليوم الثلاثاء، ثاني أيام شهر رمضان المبارك، بحضور أسرتها، وعدد من الفنانين، على رأسهم الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية.

ولدت الفنانة الكبيرة بالقاهرة في 29 ديسمبر 1939م، حصلت على درجة البكالوريوس في الزراعة في سنة 1968، وعرفت بتعاونها الفني مع المخرج الراحل يوسف شاهين في مجموعة من أبرز أعماله، هي: "إسكندرية ليه، العصفور، وداعا بونابارت"، لكنها عملت على نحو أكبر خلال مشوارها الفني في الدراما التليفزيونية، من مسلسلاتها: "ليالي الحلمية، الشوارع الخلفية، الوسية، أم كلثوم".

وزيرة الثقافة تنعى وفاة محسنة

نعت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، الفنانة الكبيرة محسنة توفيق، التي رحلت عن عالمنا قبل ساعات من صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 80 عامًا بعد صراع مع المرض.

وقالت إيناس، في بيان صحفي، إن تاريخ الإبداع الدرامي العربي فقد إحدى علاماته، مؤكدة أن محسنة تميزت بالأداء الفني الصادق.

مدحت العدل في نعي "محسنة": النادرون يرحلون

نشر السيناريست والكاتب مدحت العدل، عبر حسابه الشخصي في موقع "تويتر" تغريدة نعى فيها الفنانة الراحلة محسنة توفيق.

وكتب العدل: "مصر يا أمة يا بهية يا أم طرحة وجلابية.. الزمن شاب وأنتِ شابة هو رايح وأنتِ جاية جاية فوق الصعب ماشية فات عليكي

ليل ومية واحتمالك هو هو وابتسامتك هي هي تطلع الشمس تلاقيكي معجبانية وشقية يا بهية رحم الله بهية (محسنة توفيق) النادرون يرحلون".

عمرو سلامة: صرخت هنحارب خلت البلد كلها تصرخها

نعى المخرج عمرو سلامة، عبر صفحته الرسمية بموقع إنستجرام، الفنانة الكبيرة محسنة توفيق.

وعلق: "خالص التعازي في محسنة توفيق، بهية، أنيسة البدري، رمز الأم والوطن، اللي صرخت هنحارب، وخلت البلد كلها تصرخها معاها في واحد من أروع مشاهد السينما المصرية كلها".

خالد يوسف: رحلت واحدة من أهم أمهاتنا

نعى المخرج خالد يوسف الفنانة، علي حسابه الشخصي في موقع "تويتر"، قائلًا: "رحلت واحدة من أهم ممثلات مصر عبر تاريخنا الفني، رحلت واحدة من أهم أمهاتنا في الحياة والنضال والثبات على المبدأ، رحمك الله وأدخلك فسيح جناته بحجم عطائك الإنساني والوطني والفني.. مصر يا أمه يا بهية يا أم طرحة وجلابية، الزمن شاب وأنتِ شابة".