رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استشهاد 7 وإصابة 57 فلسطينياً في قصف غزة

بوابة الوفد الإلكترونية

واصلت أمس قوات الاحتلال الإسرائيلى عدوانها الوحشى على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالى ما أسفر عن مقتل 7 شهداء وأكثر من 50 جريحاً. وقال وكالة «وفا» الفلسطينية «7 شهداء منهم (سيدة وجنينها ورضيعة) سقطوا، فى حين أصيب 50 مواطنًا بجراح مختلفة جراء التصعيد الإسرائيلى المستمر على قطاع غزة وحتى الآن».

وهز القصف الإسرائيلى فى غزة المبانى ودفع الفلسطينيين إلى الهروب للاحتماء. وقالت جماعة الجهاد الفلسطينية إن عضوين فى الجماعة قتلا فى غارة إسرائيلية فجر أمس.

ونشر الموقع الإلكترونى الاستخباراتى «ديبكا»، أن المسئولين السياسيين والعسكريين الإسرائيليين يحاولون استمرار العملية العسكرية على قطاع غزة بعد مقتل إسرائيليين اثنين وإصابة آخرين، فى حين تحاول مصر التدخل العاجل للوقف الفورى للعملية العسكرية ووقف نزيف الدم قبل ساعات من حلول شهر رمضان المبارك.

وأمر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو القوات الإسرائيلية بمواصلة «الضربات المكثفة» على المسلحين فى قطاع غزة مع تصاعد العمليات القتالية عبر الحدود لليوم الثالث، وقال نتنياهو الذى يتولى أيضاً منصب وزير الدفاع فى بيان: «أصدرت توجيهات لقوات الدفاع الإسرائيلية هذا الصباح بمواصلة الضربات المكثفة ضد الإرهابيين فى قطاع غزة، كما أصدرت تعليمات بتعزيز القوات حول قطاع غزة بالدبابات والمدفعية وقوات المشاة».

وكان الجيش الإسرائيلى، بدأ، تصعيداً عسكرياً، بعدما أعلن رصد قذائف صاروخية، أطلقت من قطاع غزة على بلدات إسرائيلية على حدود القطاع، شن على إثرها غارات مكثفة على مواقع قال إنها تابعة لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» وحركة «الجهاد الإسلامى».

وأدان رئيس دولة فلسطين محمود عباس، العدوان الإسرائيلى المتصاعد على أبناء الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة، وطالب المجتمع الدولى بتوفير الحماية للشعب.

وأكد عباس أن هذا الصمت على جرائم إسرائيل وانتهاكاتها للقانون الدولى، يشجعها على الاستمرار فى ارتكاب المزيد من الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطينى، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

ومن ناحية أخرى، أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، إطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، مؤكدة وقوفها إلى جانب إسرائيل وتأييدها حقها فى الدفاع عن نفسها، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية.

وقالت الوزارة إن «الولايات المتحدة تدين بشدة استمرار الهجمات الصاروخية التى تشنها حماس والجهاد الإسلامى الفلسطينى من غزة على المدنيين الأبرياء» فى إسرائيل.

كما دعت الخارجية المواطنين الأمريكيين فى إسرائيل إلى توخى الحذر والاستعداد لأى طارئ.

وفى ذات السياق أدانت الجامعة العربية القصف الإسرائيلى على المدنيين فى قطاع غزة الذى أسفر عن سقوط ضحايا بالعشرات، وطالبت الجامعة من المجتمع الدولى بوقف العدوان الإسرائيلى الغاشم وحماية الفلسطينيين.