رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خاص..خبيرة التجميل أمنية طاهر: نصائح لحماية بشرتك من الجفاف في شهر رمضان

بوابة الوفد الإلكترونية

مع بدء العد التنازلي لقدوم شهر رمضان المبارك، وبالتزامن مع الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة وتعرض البشرة للشمس، وعدم تناول سوائل لساعات طويلة، تعاني الكثير من السيدات من مشكلة جفاف البشرة وإصابتها بالذبول.

وأكدت أمنية طاهر خبيرة التجميل والعناية بالبشرة، إن من أكثر المشكلات الشائعة التي تصيب البشرة خلال ساعات الصيام الطويلة هي إصابتها بالجفاف والتشقق الناتج عن عدم ترطيب البشرة بشكل جيد، إضافة إلى الامتناع عن تناول السوائل، مما يضر بصحة البشرة ونضارتها.

وشددت خبيرة العناية بالبشرة والعلاج بالوصفات الطبيعية، على أهمية تناول كمية كبيرة من الماء ما لا يقل عن 8 أكواب، من وقت الإفطار إلى وقت السحور، لتعويض نسبة الماء الذي فقدها الجسم على مدار ساعات اليوم.

وأضافت، يجب الحرص عند تناول السكريات، لأنها تتسبب في العديد من المشكلات للبشرة، كما يجب الامتناع تماماً عن تناول المياة الغازية، لأنها تؤدي إلى امتصاص سوائل الجسم مما يضر البشرة، ويصيبها بالجفاف.

ونصحت، بضرورة تطبيق روتينًا يوميًّا

للعناية بالبشرة خلال شهر رمضان يتمثل في استخدام قوالب ثلج من الشاي الأخضر يوميًّا، ثم وضع جل صبار لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماء، مما يساعد على ترطيب البشرة بشكل فعال.

وأضافت، لابد من الاهتمام بتناول الفيتامينات والفاكهة يومياً لتعويض الجسم عن العناصر المفقودة نتيجة الحر والصيام لساعات طويلة.

كما نصحت خبيرة التجميل والعناية بالبشرة، بضرورة انتهاز شهر رمضان كفرصة للعناية بالبشرة قبل قدوم فصل الصيف، والتوجه للشواطئ، من خلال الحرص على عمل روتين منتظم للعناية بالبشرة وترطيبها، واستخدام مسكات لتفتيح وترطب البشرة بزيوت طبيعية، وأشارت إلى إمكانية استخدام جوز الهند للبشرة الجافة، وزيت الورد للبشرة الدهنية.