عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. الأهلى يسعى لمواصلة صحوته أمام طلائع الجيش فى الدوري

بوابة الوفد الإلكترونية

يلتقى فى الساعة السابعة إلا الربع مساء اليوم الأربعاء فريق الأهلى مضيفه طلائع الجيش فى الجولة الحادية والثلاثين للدورى الممتاز لكرة القدم باستاد المكس بالإسكندرية فى مواجهة قوية ومثيرة بقيادة فنية أجنبية خارج الخطوط بين الأوروجويانى مارتن لاسارتى، المدير الفنى للأهلى والبلجيكى لوك إيميل المدير الفنى للطلائع.

ويحتل الأهلى المركز الثانى فى جدول الترتيب برصيد 61 نقطة من خلال 27 مباراة، ويسعى الفارس الأحمر لتحقيق الفوز فى مبارياته السبع المتبقية من أجل الحفاظ على اللقب فى ظل منافسة شرسة مع الزمالك وبيراميدز بينما يحتل الطلائع المركز العاشر برصيد 34 نقطة.

ويشهد تاريخ لقاءات الفريقين تفوقاً دائماً للأهلى أمام الطلائع الذى لم يعرف طعم الانتصار على القلعة الحمراء فى 26 مباراة رسمية جمعت الفريقين، كما أن الطلائع لم يهز شباك الأهلى فى آخر لقاءين وآخر هدف سجله عاصم صلاح من ضربة جزاء فى مباراة 10 سبتمبر 2017 بالدورى.

يسعى الأهلى لمواصلة صحوته التى بدأت بالفوز على المصرى بثنائية دون رد، وأصبح واضحًا للجميع فى القلعة الحمراء الهدف المطلوب وهو الفوز فى المباريات السبع المتبقية للفريق بالدورى أمام الطلائع، ثم النجوم وسموحة والإسماعيلى وإنبى والمقاولون العرب والزمالك وهو ما يعنى الفوز بلقب الدورى.

وأكد محمد يوسف المدرب العام للفريق لـ«الوفد» أن الأهلى يحترم جميع منافسيه فى المباريات السبع المتبقية ولكن لا مجال للتفريط فى أى نقطة والفريق هدفه واضح وهو حصد 21 نقطة من 7 لقاءات.

الأهلى تلقى أخبارًا سارة بعد أن استعاد خدمات بعض الغائبين للإصابة والعودة من الإيقاف لتبدو الصفوف شبه مكتملة عدا غياب الثنائى المتواجد فى ألمانيا سعد سمير وكريم وليد نيدفيد بجانب حسام عاشور للإصابة فى العضلة الضامة ومحمود وحيد للإصابة بكدمة.

ورغم عودة بعض اللاعبين فإن تشكيلة الأهلى المتوقعة

من جانب المدرب الأوروجويانى مارتن لاسارتى لن تشهد سوى تعديلات محدودة بعودة عمرو السولية والحارس محمد الشناوى على حساب الحارس على لطفى وباسم على الظهير الأيمن.

ويعتمد لاسارتى على الأرجح على تشكيلة تضم الحارس محمد الشناوى وأمامه الرباعى أحمد فتحى وأيمن أشرف وياسر إبراهيم والتونسى على معلول فى خط الدفاع وحمدى فتحى وعمرو السولية وصالح جمعة للوسط والنيجيرى جونيور أجاى والأنجولى جيرالدو دا كوستا والمغربى وليد أزارو للهجوم.

لاسارتى يملك العديد من العناصر البديلة القادرة على إحداث الفارق وعلى رأسهم العائد بعد غياب وليد سليمان وهشام محمد وناصر ماهر ومروان محسن وصلاح محسن ورمضان صبحى وحسين الشحات ومحمد هانى.

الطلائع يدخل اللقاء باحثًا عن تكرار سيناريو لقاء الزمالك الذى حصد خلاله نقطة غالية ويعتمد المدرب البلجيكى لوك إيميل على الطريقة الهجومية التى يلعب بها والرهان على انطلاقات الجناحين كريم طارق وأحمد سمير.

ويعتمد إيميل على طريقة 4-2-3-1 بوجود الحارس محمد بسام وأمامه الرباعى أحمد سامى وإسلام جمال الوافد من الزمالك ومحمد أبوالمجد وعاصم صلاح للدفاع والجابونى فرانك أنجونجا وأحمد موسى كابوريا وإسلام جمال «أحمد سعيد أوكا» وأحمد سمير وكريم طارق للوسط ومصطفى محمد للهجوم.