عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة السياحة تلتقي بأشهر مدونين على مواقع التواصل الاجتماعي الخليجية

بوابة الوفد الإلكترونية

 التقت اليوم الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، ليلي مراد وعدلي اللذين يعدان من أشهر المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعى الخليجية؛ حيث إن لديهما 726.9 ألف متابع حول العالم على موقع "إنستجرام"، قاموا من خلالها أمس ببث صور وفيديوهات حية/ مباشرة على صفحاتهما من داخل الجناح المصرى المشارك فى ملتقى ATM، مما لاقى إعجاب وتعليقات الكثير من متابعيهما.

 جاء ذلك خلال مشاركتها في فعاليات ملتقى سوق السفر العربي ATM التي تنعقد حاليًا بدبي وتستمر خلال الفترة من 28 أبريل الجارى وحتى 1 مايو المقبل.

 تناول اللقاء مناقشة كيفية الاستعانة بهؤلاء المدونين خلال الفترة المقبلة في إطار خطة وزارة السياحة للترويج لمصر في السوق العربية، وحرصها على تحديث آليات الترويج السياحي ومواكبة التغييرات المتلاحقة عالميًا في مجال الترويج والتسويق.

 من جانبها أشارت الدكتورة رانيا المشاط إلى أن استراتيجية وزارة السياحة تعتمد على تحديث أدوات الترويج السياحي والاستعانة بالمنصات الرقمية والتكنولوجيا الحديثة لتقديم مصر بصورة عصرية ومتقدمة، مشيرة إلى أن أكثر من 40% من السائحين حول العالم تحت سن 33 عامًا يستخدمون موقع "إنستجرام" عند اتخاذ قراراتهم للسفر؛ وذلك وفقًا لدراسة مهمة نشرها موقع Forbes.

 تحدثت الوزيرة عن المحور الخامس ببرنامج الإصلاح الهيكلي، الذي أطلقته وزارة السياحة، الذي يرتكز علي مواكبة الاتجاهات العالمية الحديثة في صناعة السياحة.

 كما أشارت الوزيرة إلى الأثر الإيجابى للصور التي يقوم بنشرها المدونون والمؤثرون في وسائل التواصل الاجتماعي خلال زيارتهم للمقاصد السياحية بالدول المختلفة، خصوصًا أن هؤلاء المدونين لديهم ملايين المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

 كما أكدت الوزيرة أن مواقع التواصل الاجتماعى تجذب الشرائح العمرية كافة من المتابعين، كما أنها تؤثر بقوة في اتخاذ قرارات السفر، خصوصًا بين الشباب.

 كما أشارت الوزيرة إلى تعاون الوزارة مع شركة ‪Beautiful Destinations‬ العالمية للترويج السياحى لمصر في تنفيذ بعض جوانب الحملة الترويجية الدولية لمصر.

وأكدت الوزيرة اهتمام الوزارة بدعوة المدونين والمؤثرين عبر التواصل الاجتماعي لمصر؛ وذلك لنقل تجاربهم لمتابعيهم؛ لافتة إلى استضافة الوزارة لوفد يضم ١٠ من أشهر المدونين على مواقع التواصل الاجتماعى بالولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى زيارة مراد عثمان وزوجته ناتالي اللذين يعدان من أهم المدونين والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي الروسية والدولية في مجال السياحة.