رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد عبده : مصر بلد الفن.. والسعودية تعيش ربيعًا ثقافيًا وفنيًا

فنان العرب محمد عبده
فنان العرب محمد عبده

أكد فنان العرب محمد عبده عن سعادته وتفاؤله الشديد بما يحدث فى المنطقة العربية خاصة السعودية، مؤكداً أن السعودية تعيش ربيعًا عربيًّا ثقافيًّاوفنيًّا وحالة من الانفتاح الفنى تتنبأ بمرحلة مختلفة بتاريخ المملكة.

كما أكد سعادته بتعاونه مع الموسيقار طلال الذي استطاع إبراز جميع إمكانيات صوته المختلفة مؤكداً أنه بعد خبرة حوالي 50 عامًا فى عالم الغناء وصل إلى مرحلة تمكنه من تقيم تجربته الفنية بشكل صحيح .

جاء ذلك أثناء المؤتمر الصحفي الضخم الذي عقد مساء أمس بفندق ماريوت وبحضور المايسترو هاني فرحات وخالد أبو منذر المشرف على أعمال الموسيقار طلال.

وأضاف فنان العرب أن مصر هي بلد الفن الأولى في الوطن العربي، وإنها سبب نجاح كل المطربين المتواجدين حالياً على الساحة الفنية ، وكانت انطلاقته منها انطلاقه ذهبية وعن تعاونه مع الموسيقار الكبير طلال ردّ قائلًا: "تعاوني مع الموسيقار طلال بدأ منذ 30 عامًا، في ألبوم "يا هلا بالطيب الغالي"، مؤكداً أن استمراره كملحن بكل هذه القوة يعني أنه فنان لا ينضب أبداً، وأن لديه الكثير ليقدمه للفن والموسيقى العربية، وطيلة سنوات التعاون مع "طلال" قدمنا سوياً مجموعة من أجمل وأروع الأغنيات، وأهم ما يميز طلال هو حرصه الشديد وتأكيده الهوية الفنية السعودية، وأانه يضع الفن السعودي في منافسة مع كافة الفنون العربية الأخرى .

وعن حفله بدار الأوبرا قال "عبده": احرص دائما على تقديم حفل سنوي في مصر على مسرح الأوبرا ومن المقرر هذا العام تقديم عدد من أغانى الألبوم الأخير "يا غافية قومي" الذي لحن كامل

أغنياته الموسيقار الدكتور طلال .

وأضاف عبده أن أغاني هذا الألبوم تتميز بأنها مختلفة تمامًا عن السابق وواثق أنها ستجد نجاحًا أكبر من السابق و ستكون أكثر انتشارا .

أما المايسترو هاني فرحات فقال: كنت بحلم أن أقف على المسرح مع فنان العرب محمد عبده وأنا صغير، وفضل من الله أن يتحقق حلمي بجوار الأسطورة الحقيقة لكل العرب ولي الشرف المشاركة للعام الثاني والتواجد في مهرجان الموسيقار طلال من خلال الحفل الذي سيقام بدار الأوبرا المصرية احتفالاً بألبومه الجديد "يا غافية قومي". بينما أكد خالد أبو منذر أن الألبوم الذي احتاج فترة إعداد تخطت العشرة شهور سيلاحظ الجميع أنها أعمال أكثر قوة و احتاجت عمل مكثف للظهور بهذا الشكل المميز ونظراً لخصوصية هذا العمل الفنى خاصة وأنه يتوج مشوار الموسيقار الدكتور طلال وفنان العرب محمد عبده مع مجموعة متميزة من الشعراء ويكون العمل معهم طبيعة خاصة حيث أن لكل فنان منهم رؤياه التى غالبًا ما تضيف إلى العمل روحاً ورونقاً مختلفاً .