رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادى يوضح كيفية التصدى لزياده أسعار السلع الرمضانية

الدكتور رشاد عبده
الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي

قال الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي إن لزيادة أسعار السلع الرمضانيه أسباباً عديده، مثل جشع التجار والوسيط، ولكن أيضًا له حلول،  قائلًا: "يتوجب على رئيس الوزراء الاجتماع مع أعضاء الغرف التجارية لبحث عملية خفض أسعار السلع وضرورة عدم التغالى فى هامش الربح ".

وأشار "عبده" فى تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" إلى أن هنالك بعض التحركات من شأنها تخفيض أسعار السلع الرمضانية وهى أن تقوم وزارة التموين  بشراء السلع من الخارج وتوفيرها مع وجود هامش ربح منخفض يكفى احتياجتها وتكاليف الوزراة، لافتًا إى أن هذا سيغلق الباب على التاجر المستغل لظروف الأسواق، مما يجبر على تخفيض أسعار منتجاته.

 وأضاف الخبير الاقتصادى، أنه يجب على وزارة التموين التعاقد مع الفلاحين وإلغاء دور الوسيط لتوفير السلع في

المناطق الشعبية والفقيره، مما يوفر احتياجات المواطن البسيط، متسائًلا" لماذا السرادق فى المناطق الشعبيه 3 أيام فقط، وما هو السبب في عدم استمراريتها طول شهر رمضان، موضحًا أن الوزرارة لا تأخذ أجرًا مقابل هذه الأماكن وهذا يساعد فى خفض أسعار السلع".

وتابع "يجب على الوزارة أن تيسر الأمور للمواطن بحيث يكون لدية المقدرة على شراء السلع فى أى وقت" منوهًا على ضرورة العمل بهذه الأمور لوضع حل جذري لزيادة الأسعار ومحاولة خفض أسعار السلع الرمضانية.