رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإعلام البيئي ودوره في نشر التوعية .. ندوة بجامعة المنيا

صورة من الفاعليات
صورة من الفاعليات

استكملت جامعة المنيا ، فعاليات الأسبوع البيئي "الخامس"  لليوم الثاني على التوالي، والمقام تحت رعاية الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس جامعة المنيا، والدكتور محمد جلال حسن ، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع وزارة البيئة "جهاز شئون البيئة".

 

تضمن اليوم الثاني ، ندوة توعوية بعنوان " الإعلام البيئي ودوره في نشر التوعية البيئية" والتي حاضرها الدكتور ممدوح مصطفى، مدير إدارة التوعية الجماهيرية بوزارة البيئة، والتى شملت عددًا من المحاور حول ترشيد الأستهلاك ، وتعريف باليوم العالمي للأرض؛ لتقام على هامش الفعاليات ورش عمل  عن تدوير المخلفات، ونشر فكر الإبداع ومهاراته، لتختتم فعاليات اليوم بإنتشار طلاب أصدقاء البيئة بالكليات في حملات للتشجير والخدمة العامة.

 

حضر الندوة الدكتور عادل عبد الله

، عميد كلية الزراعة، والدكتور أحمد سعيد وكيل كلية التربية الفنية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور إبراهيم عيسي، والدكتور محمد عنتر، والدكتور عادل عبد العليم ، وكلاء الكليات لشئون البيئة.

 

ويهدف الأسبوع إلى تعميق الوعي البيئي بين الطلاب ، وتعريفهم بخصائص البيئة،  ومدى ارتباطها بالمجتمع ، وأثرها على تطوره، بالإضافة إلى توجيه الطلاب نحو المحافظة على البيئة والمساهمة في حمايتها من التلوث، وغرس الشعور بالمسئولية في حماية البيئة، وأعمال الخدمة العامة داخل أسوار الجامعة.