عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة المنصورة تطلق قافلة جسور الخير 3 لبدء عملها بجنوب سيناء

قافلة جسور الخير
قافلة جسور الخير 3 بسانت كاترين

انطلقت فعاليات العمل بقافلة جامعة المنصورة الطبية المتكاملة (جسور الخير ٣) بمدينة سانت كاترين ودهب التي بدأت صباح، يوم الأحد، بمدينة سانت كاترين، ومن المُقرر لها أن تستمر حتى 22 أبريل الجاري.  

يأتي ذلك في إطار خطة المجلس الأعلى للجامعات لنشر الرعاية الصحية في ربوع الجمهورية، وطبقا لتوجيهات الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة.

وخلال اليوم الأول تم توقيع الكشف الطبي على (426) حالة في مُختلف التخصصات (الجراحة والباطنة والرمد والأنف والأذن وجراحة المسالك والصدر والأسنان والنساء والتوليد والأطفال والجلدية والمخ والأعصاب والأشعة)، كما تم صرف العلاج لهم بالمجان تحت إشراف صيادلة القافلة.

جدير بالذكر أن قافلة (جسور الخير 3) المتجهة إلى مدينتي سانت كاترين، ودهب بمحافظة جنوب سيناء ستباشر عملها في الفترة من ٢٠ حتى ٢٤ أبريل تتضمن لفيفا من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من كليات جامعة المنصورة، وأطباء مستشفى الطلبة الجامعي بالتعاون مع شركات سيد يكو، وفاركو للأدوية، وأوكيديا للصناعات الدوائية.

وتتكون القافلة من (36) عضوا برئاسة الدكتور محمود محمد المليجي، نائب رئيس

الجامعة لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عادل التابعي زغلول، عميد كلية الطب البيطري، والمدير الفني للقافلة، والدكتور حمدي محمد القليوبي، المدير الإداري، والدكتور أحمد نبيه عبداللطيف، نائب المدير الفني للشئون الطبية، والدكتور صالح السيد جمعة، وكيل كلية الزراعة، ونائب المدير الفني للشئون الزراعية، والدكتور عبدالمنعم منتصر، نائب المدير الفني لشئون الطب البيطري، والدكتور مهندس إيمان أحمد أبو الفضل، نائب المدير الإداري للقافلة.

وبعد اكتمال فعاليات اليوم الأول للقافلة، اصطحب الدكتور محمود المليجي السادة أعضاء القافلة إلى مقر (مدرسة السلام الثانوية المشتركة)، حيث لجنة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وبصحبة السيد الأستاذ خالد سلامة، رئيس مجلس مدينة سانت كاترين؛ للإدلاء بأصواتهم على استفتاء الدستور.