رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في اليوم الثالث والأخير.. فتح لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالوراق

بوابة الوفد الإلكترونية

 فتحت لجان التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية بدائرة الوراق، أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباحًا في اليوم الثالث والأخير من الاستفتاء.

 يذكر أن اليومين الأول والثاني للاستفتاء شهدا إقبالًا ملحوظًا للناخبين في اللجان العامة والفرعية كافة، بشكل مستمر على مدار اليوم، وتصدر فئات كبار السن والمرأة المشهد لعملية الاستفتاء.

 جاء ذلك في حضور تام للقضاة المشرفين على العملية الانتخابية، ووجود قوات الجيش والشرطة المنوطة بتأمين العملية الانتخابية.

 تتعالى أصوات الأناشيد الوطنية بين الأهالي، ويتدافع الأطفال للتصوير مع القوات المسلحة والشرطة القائمة على تأمين اللجان الانتخابية.

 تميزت اللجان بتعاون القوات المسلحة والشرطة مع المسنين من خلال نقلهم حتى لجانهم، كما تمركز عدد من اللجان الشبابية المتطوعة أمام مقار اللجان لمساعدة المواطنين للتعرف على أماكن لجانهم وأرقامهم.

 وانطلق ماراثون الاستفتاء على التعديلات الدستورية، أول من أمس السبت، فى أول أيام الاستفتاء، وشهد إقبالًا مشهودًا من المواطنين، حيث حددت الهيئة الوطنية للانتخابات أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل لتصويت المصريين بالخارج، فى حين حددت أيام السبت والأحد والإثنين 20 و21 و22 أبريل، للمصريين بالداخل.

 يبلغ عدد المواطنين المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين 61 مليونًا و344 ألفًا و503 ناخبين، وعدد الناخبين من الرجال يبلغ 30 مليونًا و798 ألفًا و369 ناخبًا، والناخبات 30 مليونًا و446 ألفًا و134 ناخبة.