عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توافد المواطنين بالمزمار البلدي أمام اللجان الانتخابية بقنا

اللجان الانتخابية
اللجان الانتخابية بقنا

بدأت اللجان الانتخابية بمحافظة قنا فتح أبوابها، منذ الساعة التاسعة من صباح اليوم، وسط إجراءات أمنية مكثفة، من قبل وحدات القوات المسلحة تعاونها أفراد من الشرطة، وسط إذاعة الأغانى الوطنية وفرق المزمار البلدى في بعض اللجان.

 

وتشهد حاليا اللجان إقبال، ما بين ضعيف ومتوسط في أغلب لجان مراكز وقرى المحافظة، وسط توافد من السيدات وكبار السن.

 

وكانت محافظة قنا قد اتخذت التدابير اللازمة لإجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية المزمع إجرائها اليوم، فقد استعدت محافظة قنا برئاسة اللواء عبدالحميد الهجان محافظ الإقليم للاستفتاء علي التعديلات الدستورية 2019، بتكثيف التوعية للمواطنين، من خلال الإعلام وعقد الندوات للتعريف بأهمية المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، كما تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة ومديرية الأمن متصلة بشكل مباشر مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء، بهدف تلقى أي ملاحظات أو أحداث طارئة خلال الاستفتاء.

 

كما قامت المحافظة بتجهيز اللجان الانتخابية الرئيسية والفرعية، واستراحات القضاة المشرفين على الاستفتاء وتوفير كل سبل الراحة للمواطنين، لا سيما كبار السن والسيدات وذوى الاحتياجات الخاصة، مع تكثيف

أعمال النظافة العامة ومراجعة الإنارة والمرافق العامة وأماكن تواجد سيارات الإسعاف، وكذا توفير المظلات ووسائل التهوية والمبردات، وتوفير مولدات كهرباء احتياطية تحسبًا لانقطاع التيار، فضلاً عن التنظيم الجيد للحركة المرورية للطرق والشوارع المؤدية للجان.

 وفي السياق ذاته، فقد أكد العميد أركان حرب أحمد الهمشرى مساعد قائد الفرقة الرابعة مدرعات أن القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة، تتولى تأمين عملية الاستفتاء، للمساهمة في توفير مناخ آمن للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم، وردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن وسلامة المواطن، وممارسة حقه الدستوري.

 

يُذكر أن محافظة قنا تضم 356 مركزًا انتخابيًا و 444 لجنة فرعية وعدد المواطنين الذين لهم حق التصويت بلغ مليونًا و967 ألفًا و368 مواطنًا.