عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صحيفة بريطانية: اليمن تواجه تحديًا كبيرًا بسبب تفشي مرض الكوليرا

الالاف يعانون من
الالاف يعانون من مرض الكوليرا

ذكرت صحيفة "جارديان" البريطانية، أن اليمن تواجه تحدياً كبيراً بسبب تفشي حالات مرض الكوليرا، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 137000 حالة مشتبه بها وحوالي 300 حالة وفاة في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام.

وذلك مع تسجيل أكثر من 2000 حالة مشتبه بها كل يوم - وهو الضعف منذ بداية العام - الأمر الذي جعل وكالات الإغاثة تخشى من  مواجهة أزمة صحية كبيرة جديدة.

ووسط قلق متزايد بشأن عودة الوباء - الذي اندلع لأول مرة في البلد الذي دمرته الحرب في عام 2016 - تقوم وكالات الإغاثة بالإبلاغ عن حالات في 21 من أصل 23 محافظة، حيث يشكل الأطفال دون سن الخامسة ربع المصابين، وقد أعلنت منظمة إنقاذ الطفولة، إن تفشي المرض كان الأسوأ في ست محافظات، بما في ذلك ميناء الحديدة على البحر الأحمر وإب في جنوب اليمن.

ووفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية التي صدرت هذا الشهر، تم

الإبلاغ عن أكثر من 108000 حالة هذا العام حتى 17 مارس ، مقارنة مع 371000 حالة في العام الماضي بأكمله ، مع اتجاه الحالات المشتبه فيها بنسبة 24 ٪، الأرقام تقترب أكثر من تلك التي اندلعت عام 2017 ، عندما تم الإبلاغ عن مليون حالة.

أوضحت الصحيفة البريطانية، أن المرض تفاقم بسبب انهيار النظام الصحي بأكمله في اليمن، في بلد يفتقر فيه 17.8 مليون شخص إلى المياه المأمونة وخدمات الصرف الصحي، كما خلف القتال في أفقر بلد في العالم العربي الملايين يعانون من نقص الغذاء والرعاية الطبية ودفع البلاد إلى حافة المجاعة.