عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النتائج الأولية بإندونيسيا تظهر فوز جوكو ويدودو ليصبح رئيساً لفترة ثانية

الرئيس الحالى جوكو
الرئيس الحالى جوكو ويدودو خلال تصويته بالانتخابات

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أنه من المرجح أن يكون جوكو ويدودو، قد حقق فوزًا على منافسه في الانتخابات الإندونيسية، وفقًا لنتائج أولية غير رسمية.

وتظهر النتائج الأولية غير الرسمية أن الرئيس الحالي يتقدم على خصمه السياسي، قائد القوات الخاصة السابق برابوو سوبيانتو، بحوالي 9 نقاط مئوية.

وأضافت الصحيفة أن جوكووي، قال اليوم الأربعاء :"لقد رأينا كل شيء من استطلاع الخروج ومؤشرات العد السريع، لكن يجب أن نتحلى بالصبر وننتظر النتائج الرسمية من لجنة الانتخابات الوطنية".

كما أوضحت، أن النتائج الرسمية للانتخابات - وهي مهمة لوجستية ضخمة في دولة تمتد عبر آلاف الجزر - لا يُتوقع أن تستمر لشهر آخر، لكن التعداد السريع غير الرسمي، القائم على عينات من الأصوات، أثبت أنه مؤشر مبكر موثوق به في الماضي.

حصل فرز سريع من معهد المسح "ليتبانج كومباس"، بناءً على عينة من حوالي 75٪

من الأصوات، وأوضحت العينة حصول الرئيس الحالى وزميله في الحكم، رجل الدين الإسلامي معروف أمين، على 54.19٪. من التصويت، بينما حصل سوبيانتو ومدير الاستثمار السابق ساندياغا أونو على 45.81 ٪.

تابعت "الجارديان"، أن هذه هي المرة الأولى التي تعقد فيها ثالث أكبر ديمقراطية في العالم انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة، وعلى الرغم من بعض الأخطاء، بدا أن العملية تسير بسلاسة في معظم المناطق.

و قد صوّتت إندونيسيا اليوم الأربعاء، وكان أكثر من 192 مليون شخص، مؤهلين للإدلاء بأصواتهم وطالبوا باختيار رئيس للبلاد كرئيس للحكومة وممثلين عن جمعيتين وطنيتين.