عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. "مصر الخير" تناقش السياسات والتشريعات الجديدة للحد من ظاهرة الغارمين

مؤسسة مصر الخير
مؤسسة مصر الخير

تناقش مؤسسة مصر الخير السياسات والتشريعات التي طالب بها رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، للحد من ظاهرة الغارمين وتمكين الغارمين اقتصاديا من خلال توفير الحماية الاجتماعية والاقتصادية، وتوفير مشروعات عمل للغارمين ولأسرهم، غدا الأربعاء، بمقر برنامج الغارمين.

ويأتي ذلك بحضور الدكتور طلعت عبدالقوى، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، والمستشار سامح عبدالحكم، رئيس محكمة الاستئناف، محسن محجوب، أمين صندوق مؤسسة مصر الخير، والأستاذة سهير عوض، رئيس برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، وممثلي عن المجلس القومي للمرأة.

وكان الرئيس السيسي، أصدر تكيلفاته لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بدراسة ظاهرة الغارمات وصياغة التشريعات التى تعمل للحد من هذه الظاهرة، وذلك خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية.

واعتبرت المؤسسة أن قرار الرئيس يؤكد دعم القيادة السياسية المستمر للغارمين، والحد من ظاهرة الغرم في حياتهم من أجل حياة كريمة، مشددين على أهمية وجود تشريعات لحماية هذه الفئة، مؤكدة أن دائما ما ينتصر الرئيس للفئات الأكثر احتياجا، والأشد فقرا، وأن مصر الجديدة لا تنسي أيا من أبنائها، مهما كانت ظروفهم وأوضاعهم، وأن الخطوة صياغة تشريعات تعمل للحد من هذه الظاهرة، هي المفتاح الحقيقي بجانب توفير فرص عمل للغارمين.