رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منظمة أوروبية: تقدم في مفاوضات السلام بين أرمينيا وأذربيجان برعاية روسيا

منظمة الأمن والتعاون
منظمة الأمن والتعاون الأوروبي

أكدت منظمة الأمن والتعاون الأوروبي أن وزراء خارجية روسيا وأرمينيا وأذربيجان، ناقشوا اليوم الاثنين في موسكو، الاتفاقيات التي توصل إليها رئيس أذربيجان إلهام علييف، ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، في قمتهما في فيينا يوم 29 مارس الماضي، حيث ناقش المشاركون قضية ترسيم الحدود وتبادلوا أيضا وجهات نظر مفصلة حول الجوانب الرئيسية لعملية التسوية السلمية بين أذربيجان وأرمينيا برعاية روسيا.

وأضاف بيان للمنظمة الأوروبية ومقرها فيينا اليوم الاثنين أن الاجتماع ضم وزراء خارجية روسيا سيرجي لافروف، وأذربيجان إلمار محمدوف وأرمينيا زهور مناتساكانيان، كما انضم للاجتماع مسئولون روس وأمريكيون وأوروبيون.
ولفت البيان إلى تأكيد وزيري خارجية أذربيجان وأرمينيا من جديد عزم الطرفين على مواصلة جهودهما لحل نزاع "ناجورنو كاراباخ" من خلال الوسائل السياسية والدبلوماسية، مشيرا إلى تأكيد الوزراء اهتمامهم بمزيد من الاستقرار للوضع في منطقة النزاع.
ونوه البيان إلى تأكيد وزير خارجية روسيا والمسئولين الأوروبيين التزامهم بمهمة الوساطة التي تهدف إلى تحقيق سلام دائم في المنطقة، حيث وافق المشاركون على اجتماع لاحق قريب لمواصلة اتصالاتهم.