رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كل ما تودين معرفته عن إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر
إزالة الشعر بالليزر

تعد مشكلة الشعر الزائد في الجسم من المشاكل الأزلية التي تعاني منها جميع النساء، ولذلك يلجأن إلى جميع الوسائل والطرق التي يمكن أن تساعد على التخلص من تلك المشكلة للأبد.

وبدأت بعض الفتيات في اللجوء إلى إزالة الشعر بالليزر، خصوصا في المناطق الحساسة، لصعوبة إزالته بالطرق التقليدية، كما أنها تعتبر طريقة آمنة وغير مؤلمة للتخلص من تلك المشكلة لفترة طويلة جدا، ولكن ما زالت بعض الفتيات تشعر بالخوف من تلك التجربة، ولذلك فيما يلي نقدم لك بعض المعلومات التي قد ترغبين في معرفتها قبل إجراء إزالة الشعر بالليزر.

إزالة الشعر بالليزر إجراء طبي، يستخدم إشعاع الليزر لإزالة الشعر الزائد في الجسم، حيث يخترق ضوء الليزر الجلد، ليصل إلى بصيلة الشعرة، ويحرقها، ويمنع ظهورها مستقبلا، وبالرغم من كونها فعالة، إلا انها لا تضمن إزالة الشعر نهائيا، وعادةً ما يحتاج الأمر جلسات متعددة، لتمديد مدة عدم ظهور الشعر.

بعض الآثار الجانبية لإزالة الشعر هي التهيج المؤقت للجلد، ويظهر أيضًا احمرار وتورم بسيط، تغير لون

الجلد وتختفي هذه الأعراض عادة بعد ساعات من الجلسة، ونادرًا ما تحدث تقرحات، أو تقشير الجلد، أو ندوب أو أي تغيير في ملمس الجلد.

قبل بداية إجراء جلسات إزالة الشعر بالليزر تأكدي من التعامل مع مركز طبي مضمون وطبيب مختص، وله خبرة في استخدام الليزر، كما يجب قبل الجلسة تقصير الشعر عن طريق الحلاقة أو القص، وارتداء النظارات الواقية من إشعاع الليزر، وعدم التعرض للشمس نهائيا  بعد الجلسة بيومين أو ثلاثة.

تختلف نتائج هذه العملية من شخص لآخر، وفقا لنوع البشرة وطول الشعر وكثافته، ويستمر العلاج عادة من 6-8 جلسات، مع الانتظار مدة لا تقل عن شهر بين الجلسة والجلسة.