رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفارة المصرية في السودان تنجح في تسهيل عبور المواطنين عبر منفذ أرقين الحدودى

بوابة الوفد الإلكترونية

نجحت السفارة المصرية في الخرطوم  في تسهيل عبور المواطنين المصريين عبر منفذ أرقين.

 

جاء ذلك عقب الاتصالات التى أجرتها السفارة مع عددٍ من المسئولين السودانيين والتي أسفرت عن تجاوب الأشقاء في السلطات السودانية المعنية والتوجيه بسرعة فتح معبر "أرقين" البري على الحدود المصرية/السودانية. 

 

 يأتى هذا في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية والسفارة المصرية في الخرطوم من أجل رعاية المواطنين من أبناء الجالية المصرية، لاسيما في ضوء التطورات الأخيرة الجارية في السودان ، وقرار السلطات السودانية بإغلاق المنافذ البرية على الحدود المشتركة بين البلدين.

 

وأدى هذا القرار إلى تعطيل سفر عدد كبير من المواطنين المصريين ومن بينهم مجموعة من الطلبة المصريين الدارسين في الجامعات السودانية.

 

واكد بيان للخارجية ان السفير المصري في الخرطوم أجرى  اتصالاً بمدير معبر "أرقين" البري، والذي أكد بالفعل

صدور تعليمات مباشرة بفتح المعبر الحدودي مع مصر إعتباراً من صباح اليوم 13 أبريل الجاري، وبدء وصول عدد من الحافلات التي تقل المواطنين والطلبة المصريين.

 

وأكد مدير المعبر أنه أصدر تعليماته لكافة السلطات من مسئولي الجوازات والجمارك لسرعة إنهاء إجراءات المسافرين المصريين العالقين في المعبر وتسهيل عبورهم إلى الجانب المصري من الحدود.
 
كما أجرت السفارة اتصالات بعدد من الطلبة والمواطنين المصريين، الذين كانوا عالقين في معبر "أرقين" البري، للاطمئنان على أوضاعهم والتأكُد من إزالة كافة العقبات لتسهيل عودتهم إلى أرض الوطن.