رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. الأنبا إبراهيم إسحق يعقد اجتماعًا رعويًا مع مكتب دياكونيا للتنمية

الأنبا إبراهيم إسحق
الأنبا إبراهيم إسحق

عقد غبطة البطريرك نيافة الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك، اليوم السبت، اجتماعًا رعويًا مع مسئولي ومديري مكتب التنمية الإيبارشي دياكونيا، في إطار متابعة غبطته لآخر الأعمال التنموية المجتمع المصري.

 

استهل بطريرك الاقباط الكاثوليك هذا اللقاء بكلمته معبرًا خلالها عن سعادته بما يقدمه مكتب دياكونيا من خدمات ومشروعات تسعى لسد احتياجات شباب الكنيسة، كما حث العاملين بالمكتب على استكمال مسيرة العمل وفقًا للشعار الذي اتخذه القائمين علي المكتب وهو العمل للأمام بروح مختلف.

 

كما تناول غبطته عرض نتائج أهم المشروعات والخدمات التي قدمها مكتب دياكونيا للتنمية خلال الربع الأول من العام الجاري، وتخلل اللقاء تسيلم شهادات إتمام دورة تنمية المهارات وتطوير الشباب لملائمة سوق العمل والتي استفاد منها ما يقارب ثمان وثلاثين شخصا .

 

جاء هذا اللقاء بمشاركة كل من الأب هاني باخوم مدير مكتب دياكونيا ،والأب كيرلس نظيم مسئول برامج التوعية، والأب يوسف أسعد

والأب بطرس حسني بالاضافة إلى مشاركة العديد من العاملين بمكتب التنمية دياكونيا وبعض أعضاء المكتب الإعلامي الكاثوليكي.

 

جدير بالذكر ، أن الإيبارشية البطريركية للاقباط الكاثوليك كانت قد أسست مكتبة التنمية " دياكونيا" عام 2010م حتى تتمكن الكنيسة من أداء الدور الرعوي لابناء الطائفة و المجتمع  و تحقيق أهداف مكتب "دياكونيا" الذي يهدف إلى تحقيق التواصل بين أبناء الإيبارشيات الكاثوليكية و تعزيز الدور الاجتماعي و الرعوي للكنيسة المحلية في المجتمع و تنمية المهارات في مجالات عدة كالصحة ، التعليم، الوعي، والتمكين, لذلك تحرص على خلق كوادر فعالة في الكنيسة والمجتمع.

\