رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كواليس تحالف "القابضة للتأمين" مع مؤسسات كبرى لتوفير تغطية تأمينية للتصدير لإفريقيا

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد باسل الحينى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة مصر القابضة للتأمين، أن القابضة تسعى من خلال شركاتها التابعة توفير تغطيات تأمينية متعددة تتناسب  مع احتياجات المصدرين المصريين والشركات التى تقوم بالتصدير داخل القارة الإفريقية.

وأشار إلى إنه سيتم تقيم التغطيات الجديدة بالتحالف مع شركات تأمين افريقية وبالتعاون مع صندوق دعم الصادرات والتعاون والتنسيق بين البنوك المصرية العاملة داخل القارة الإفريقية خاصة الحكومية منها، كبنوك مصر والأهلى المصرى والقاهرة، بالإضافة إلى تقديم خدمات الاستعلام عن العملاء والشركات المستوردة العاملة فى إفريقيا من خلال وسطاء معيدى التأمين الدوليين وبحث تقديم الخدمات التأمينية لهم.

وأشار الحينى فى كلمته الى ألقاها خلال ورشة العمل التى عقدتها مجموعة القابضة للتأمين بمقر شركة مصر للتأمين للتوضيح والتوعية بخدمات التأمين التى تقدمها القابضة عبر شركاتها التابعة، فى حضور أعضاء المجالس التصديرية، والشركات المصدرة إلى إفريقيا لدورها فى زيادة الصادرات والتواجد داخل القارة الإفريقية ببرامج تأمينية ذات آليات تأمينية محددة وواضحة.

وشدد الحينى على أهمية انعقاد ورشة عمل التأمين لأعضاء المجاس التصديرية لدورها فى زيادة الصادرات والتواجد داخل القارة الإفريقية وتوعية المصدرين بالخدمات التأمينية التى يمكن تقديمها واتاحتها لدعم الشركات المصرية التى تقوم بالتصدير الى القارة.

كما أنها تأتى تزامناً مع تولى مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئاسة الاتحاد الإفريقية، كذلك مع استراتيجية وزارة قطاع الأعمال العام بضرورة تعميق التعاون والتواجد داخل القارة الإفريقية بهدف

توعية المصدرين بالخدنات التأمينية التى يمكن تقديمها وإتاحتها لدعم الشركات المصرية التى تقوم بالتصدير إلى القارة الإفريقية بالتنسيق مع أعضاء المجالس التصديرية المختلف، والعمل على إمكانية ابتكار تغطيات تأمينية متعددة تناسب مع احتياجات الشركات التى تقوم بالتصدير داخل القارة الإفريقية، وبالتحالف مع شركات تأمين إفريقية.

وأكد الحينى أن هناك اهتماماً كبيراً من جانب الدولة المصرية على زيادة الصادرات إلى القارة الإفريقية مما يتطلب تفعيل منظومة متكاملة للنقل والتمويل، بالإضافة إلى التأمين وضرورة توفير هذه الخدمات من خلال شركات مصرية وطنية حكومية.

ويأتى انعقاد ورشة عمل التأمين لأعضاء المجالس التصديرية بعد سلسلة من اللقاءات التعريفية السابقة التى عقدت بمقر مجموعة مصر القابضة للتأمين خلال الفترة الماضية.

وقد تناولت ورشة العمل المخصصة لتعريف أعضاء المجالس التصديرية خدمات التأمين التى توفرها القابضة وشركاتها التابعة على تأمينات النقل البحرى وتأمين ائتمان الصادرات على اعتبار انها من أهم التأمينات التى تخدم المصدرين المصريين للخارج.