رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. يايا توريه أمام الأهرامات قبل قرعة أمم أفريقيا 2019

يايا توريه نجم كوت
يايا توريه نجم كوت ديفوار

 ظهر النجم الإيفواري يايا توريه، لاعب نادي برشلونة الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي سابقًا، في منطقة الأهرامات، استعدادًا لحفل قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 22 يونيو إلى 20 يوليو المقبل.

 نشر يايا توريه صورة له في زيارته للأهرامات وأبو الهول، قبل انطلاق حفل قرعة أمم أفريقيا.

 يقام الحفل في الثامنة مساء اليوم الجمعة، بمنطقة أبو الهول والهرم، ويبدأ بكلمة من رئيس الاتحاد المصري هاني أبو ريدة، ورئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد، وعشاء في نهاية الحفل وستكون مدة الحفل ساعة واحدة.

 تضم النسخة المقبلة 24 منتخبًا، للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، وسيوجد في البطولة 5 منتخبات عربية.

 ستشهد القرعة دعوة عدد من نجوم الكرة الأفريقية، أبرزهم المغربي مصطفى حاجي، والإيفواري يايا توريه، والسنغالي حجي ضيوف، الزامبي كالوشا بواليا، والنيجيري إيمانويل إيمونيكي، والكاميروني رجوبرت سونج، وعدد كبير من اللاعبين المصريين السابقين، على رأسهم أحمد حسن، ووائل جمعة،

ومجدي عبدالغني وحازم إمام عضوا اتحاد الكرة.

 جاءت المنتخبات المتأهلة للبطولة:

مصر، المغرب، تونس، الجزائر، موريتانيا، غانا، السنغال، الكاميرون، كوت ديفوار، نيجيريا، الكونغو الديمقراطية، مالي، غينيا، أوغندا، جنوب أفريقيا، غينيا بيساو، زيمبابوي، أنجولا، بنين، بوروندي، تنزانيا، ناميبيا، كينيا، مدغشقر.

 نالت مصر شرف تنظيم البطولة الأفريقية من قبل في 4 مناسبات، في نسخ (1959- 1974- 1986- 2006)، وتنظم مصر نسخة 2019، التي ستقام بمشاركة 24 منتخبًا، للمرة الأولى، بدءًا من هذه النسخة، بعد أن كان يقام العُرس القاري في السابق بمشاركة 16 منتخبًا.

 يذكر أن منتخب الكاميرون، حامل لقب كأس البطولة الأخيرة، التي أقيمت في الجابون 2017.