عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طارق سعدة: الإعلام قوة مصر الناعمة

طارق سعده - نقيب
طارق سعده - نقيب الإعلاميين

أكد دكتور طارق سعده، نقيب الإعلاميين، أن المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية واجب وطنى على مصرى يعيش على أرض هذا الوطن ، كما أن الإعلاميين هم قوى مصر الناعمة التى تحمل مشعل التنوير ، و أن القيادة السياسة تولى اهتماماً كبير بالإعلام للقيام بدوره فى تبصير المصريين بما يحاك ضد دولتهم من مؤامرات فى الداخل و الخارج ، جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية التى عقدتها نقابة الإعلاميين بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام للتعريف بأهمية المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية .

 

و تابع سعده أن نقابة الإعلاميين ستعقد بشكل مكثف العديد من الندوات التثقيفية للإعلاميين بجميع المحافظات ، كما ستشكل النقابة غرفة عمليات لمتابعة الإداء الإعلامى خلال الاستفتاء.

 

و قال إسماعيل الششتاوى، وكيل الهيئة الوطنية للإعلام خلال كلمته ، إن دستور 2014  كان دستور موائمات مع كل الاحترام لمن شاركوا فى وضعه ولكى يواكب ثورة البناء و التنمية التى تشهدها مصر الآن كان لزاما هذه التعديلات و لكن يبقى الشعب المصرى الواعى هو صاحب الكلمة الأخيرة فى الموافقة على هذه التعديلات.

 

و أكد النائب محمد اسماعيل عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الإسكان، إن هناك مخطط كبير كان ومازال يحاك ضد الدولة المصرية، ولابد من تكاتف المواطنين للتصدى لها، مؤكدًا أن جماعة الإخوان الإرهابية ظهرت على حقيقتها فى العام الذى تولت فيه الحكم، وأن الدستور الحالى كُتب فى توقيت عصيب ومن هنا جاءت فكرة التعديل بما يتواكب مع الوضع الراهن ولتحقيق مزيد من

الاستقرار السياسى، مؤكدا أن الحاكم القوى والعادل يستطيع أن يحقق أهداف الشعوب ، مضيفاً أن الإعلاميين يقع على عاتقهم مهمة تنوير و تثقيف المصررين بمتطلبات مرحلة البناء و التنمية .

 

و أضاف عضو مجلس النواب أن خروج المواطنين للاستفتاء سيكون بمثابة طلقة فى صدر المؤامرة الكبرى التى تُحاك ضد الأمة العربية كلها، لافتا إلى أن هناك العديد من الدول المحيطة التى مازالت تعانى ، وبفضل الله مصر استعادت مكانتها الدولية والإقليمية.

 

و قال الكاتب الصحفى محمد أمين، رئيس تحرير مجلة أكتوبر، إن قنوات الجماعة الإرهابية تصدر مشهدا مغلوطا بشأن التعديلات الدستورية حيث تختزلها فى مادة واحدة فقط ولكن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق وخطأ كبير، فالتعديلات تهدف لتحقيق استقرار سياسى.

 

وشدد أمين خلال كلمته اليوم بالندوة التثقيفية التى عقدتها نقابة الإعلاميين على حث المواطنين على المشاركة فى التعديلات الدستورية، وضرورة المشاركة فى الاستفتاء أيا كان الرأى ولكن تبقى المشاركة بفاعلية هى الهدف الأسمى حتى تكون هناك إيجابية من قبل المواطنين.