رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 أطعمة تعتني بشعرك.. تعرفي عليها

العناية بالشعر
العناية بالشعر

تحتاج المرأة بين الحين والآخر للاهتمام بشعرها وبنظافته والعناية به، وفي هذا التقرير نرصد أهم الأطعمة التى أثبتت فعاليتها فى العناية بالشعر وتغذيته ومساعدة بصيلاته على النمو ومن ثم كثافته ونعومته فى فترة صغيرة.


1_الخضراوات الورقية:

 تناول الخضراوات الورقية خضراء  اللون خاصة السبانخ يسهم في العناية بالشعر وتقويته وذلك لاحتوائهم على حمض الفوليك والحديد التى تعزز من تغذية الشعر وكثافته.


2_المأكولات البحرية: 

تحتوى المأكولات البحيرة وخاصة الأسماك على كميات كبيرة من الحديد وفيتامين ب122 الذى يعززان من صحة الشعر ويعيدان بناء بصيلات الشعر وتجديد خلايا الجلد أيضاً، وخاصة سمك السلمون والمحار الذى يبطيء من فقدان الشعر ويلهمه الحيوية لإحتوائه على عنصر الزنك.


3_الحبوب الكاملة: 

تحتوى الحبوب الكاملة على عنصر الزنك وفيتامين "ب"  والحديد المعروفين بتنظيم الهرمونات بالجسم، والذين يكون لهم الفعالية الكبرى فى نمو بصيلات الشعر بشكل سليم، لهذا لا تترددى فى تناول الحبوب الكاملة بإستمرار وخاصة العدس لشعر أكثر نعومة وكثافة ولمعان.


4_الفلفل: 

بأنواعه تحتوى جميع انواع الفلفل بألوانه الزاهية المتعددة على  فيتامين سى الهام

جداً لصحة الشعر والذى يساعد الجسم على إمتصاص الحديد فى خلايا الدم التى تنقل الأكسجين لبصيلات الشعر، فتزيد شعركِ بريقاً ونعومة. 


5_البقوليات: 

لاحتوائها على الزنك والحديد والبروتين، بالإضافة إلى فيتامين ب الهام جدا، فإن الفول وباقي البقوليات تعتبر أكلات مهمه لصحه شعرك وتجنب تقصفه.


6_البيض والموز:

حيث لهم أهمية وفوائد كبيرة على الشعر، فيحتوى البيض على كميات كبيرة من فيتامين ب12، أما الموز فيحتوى على كميات كبيرة من فيتامين ب6 ، اللذان يزيدان من صحة الشعر وقوة بصيلاته، وإعطاءه اللمعان والبريق.


7_المكسرات: 

تحتوى المكسرات المختلفة كالبندق والفستق والجوز واللوز  على كمية كبيرة من الزنك والمعادن الهامة واللازمة لحماية الشعر من التساقط وتعزيز نموه.