رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مولد سيدنا الحسين.. سيد شباب أهل الجنة

بوابة الوفد الإلكترونية

الرابع من شعبان يوافق مولد الإمام بن الإمام بن سيدة نساء العالمين بنت سيد خلق الله أبى عبدالله سيدنا الإمام الحسين سيد الشهداء وسيد شباب أهل الجنة. الذى قال عنه جده صلوات الله وتسليماته عليه (الحسين منى وأنا من حسين أحب الله من أحب حسينا).

في شهر شعبان استقبل رسول الله صل الله عليه وعلى آله وسلم ابنه الحسين عليه السلام .. فعند ولادة سيدة نساء أهل الجنة السيدة فاطمة جاءها رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وانتظر ابنه حتى حُمل إليه فاستقبله على يده الشريفة .. ولفه في ثوب.. وتفل فيه .. وأذن في أذنه .. ثم سأل عليا وفاطمة عليهما السلام (ما سميتموه) فقال علي سميته حربا .. فقال صلى الله عليه وعلى آله وسلم : (بل هو حسين) .. والحسين هو اسم من أسماء أهل الجنة لم يسمه أحد من قبل .. ففي أسد الغابة (الحسن والحسين من أسماء أهل الجنة لم يكونا في الجاهلية).
سيد شباب أهل الجنة أبا عبدالله الحسين ولد في الخامس من شهر شعبان .. فروى الطبراني في معجمه الكبير

(ولد الحسين بن علي رضي الله عنه لخمس ليال خلون من شعبان سنة أربع من الهجرة ... )، وفي تهذيب التهذيب لابن حجر : (ولد لخمس ليال خلون من شعبان سنة أربع).
وفي اليوم السابع (السبوع) قال النبي صل الله عليه وعلى آله وسلم لفاطمة عليها السلام : (زني شعر الحسين وتصدقي بوزنه فضة وأعطي القابلة رجل العقيقة ) فكانت عقيقة الحسين كبشا عق به النبي .. وأحبه صل الله عليه وعلى آله وسلم ودعا لكل من أحبه بقوله الشريف في البخاري ومسلم : (اللهم إني أحب حسينا فأحبه وأحب من يحبه).
ربنا قد غمرنا شهر شعبان فاكتبنا بفضلك في ديوان المحبين .. اللهم بلغنا رمضان وقد جعلتنا بحبه من أحبابك يارب العالمين.