رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بانوراما خارج المسابقة بمهرجان الإسماعيلية السينمائي

بوابة الوفد الإلكترونية

يُعرض في البانوراما خارج المسابقة بمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة عدد مميز من الأفلام التي حصدت جوائز عديدة في عرضها العالمي ومنها:

 

 

 

بابليك The Babelcs

 

Italy/ Italian/ 63 Min/ 2018

 

ملخص الفيلم:

 

البابلكس هم جماعة من الفنانين غير النظاميين، يعملون على هامش الممارسة الرسمية للفن وآليات السوق، ليخلقوا عالمًا متخيلًا خاصًا بهم. يهدف هذا البحث المرئي المسموع، إلى تحديد هذه الجغرافيا الفوضوية الممتلئة بالمجهولين الذين علموا أنفسهم، الذين وهبوا حياتهم للفن. تبين لنا قصصهم الرائعة غير العادية، كيف التقى الخيال والإبداع بهؤلاء الرجال المذهلين، الذين استطاعت أيديهم أن تحول الصلب والخشب والأسمنت والقمامة والمواد العادية إلى تحف فنية. والنتيجة هي شكل فني رائع يقع بين البساطة والفن الخالص، بين الخيالي والصناعة اليدوية.

 

 

 

الطرق الثلجية  Snowy Roads

 

ملخص الفيلم:

 

وفقاً للدراسات الميدانية وملاحظات التصوير في 65 قرية، في أماكن متفرقة بمحافظة أردبيل، التي تفتقر إلى التوجيه المدرسي للفتيات، هناك خمس فتيات في المتوسط يتركون المدرسة. هناك فقط 224 فتاة في التعليم الثانوي بمحافظة أردبيل، التي تشمل 1855 قرية. ووفقاً للمسئولين الحكوميين عن التعليم، لا توجد إحصائيات دقيقة حول عدد الفتيات الريفيات اللائي تركن التعليم الثانوي.

 

 

 

عسل النحل Honey Bee

 

Iran/ 8 Min/ 2018

 

ملخص الفيلم:

 

فيلم يعرض محاولة المتسلقين الذين يصعدون جبال زاجروس الحادة في إيران، والتي ترتفع لأكثر من 150 مترًا، بأدوات بدائية، ومخاطر وصعوبات شديدة. يقومون بإعطاء العسل الصافي للمريض، من أجل علاج الأمراض المختلفة.

 

 

 

سكان الطابق الأخير  Residents Of The Last Floor

 

ملخص الفيلم:

 

حفلة في منزل زبيدة حينما تصل سيارات الشرطة إلي المكان تهرع فتاة مرتعبة إلى سطح المنزل لكنها لا تجد نفسها بمفردها.

 

 

 

حينما تتحول المدرسة إلى سجن When school broke out of prison

 

Finland/ 59 Min/ 2017

 

ملخص الفيلم:

 

هذا الفيلم عن مدرسة عمرها 100 عام في قرية بشرق فنلندا. عرفت هذه المدرسة على مدار العامين الماضيين بمدرسة قرية هالمينيمي المجانية، وتدار بشكل تطوعي. يعطي هذا الفيلم صوتاً، لنشطاء المدرسة الصغيرة، الذين يدافعون عن حق الأطفال المحليين، في الحصول على مدرسة قريبة من

المنزل. كما يحي أيضاً تقليد "تالكو" الفنلندي، الذي يعمل على دورات مشتركة تدار على أساس تطوعي.

 

 

 

البحر الهادئ The Still Sea

 

Spain/ 11 min/ 2018

 

ملخص الفيلم:

 

في جزر الحمم الجافة لا يتحرك شيء سوى البحر والرياح الأبديين. ويخلص لهما صانعي الملح. أصبحت هذه الجزر مناظر  طبيعية مع فن تحلية مياه المحيط.

 

 

 

مسرح الشامانية Shamanic Theater

 

Slovenia/ 35 Min/ 2018

 

ملخص الفيلم:

 

يتذكر المسرح الشاماني البدايات الأولى للطقوس الشامية، بدأته الدكتورة سيلفيا ماريان فولفارتر في جراتس، النمسا، وأطلق عليه فيما بعد المسرح الشاماني. يدخل الفيلم إلى قلب اللحظة الحالية، حيث تم تطوير الأسلوب بالفعل، جامعاً عدد من الأشخاص، من أستراليا والدول المجاورة.

 

 

 

عرض كانياما Kaniama Show

 

Congo/ Finsh/ 23 Min/ 2018

 

ملخص الفيلم:

 

عرض كانياما هو هجاء للتلفزيون الحكومي في بلد أفريقي، حيث تنتشر دعاية القوة الناعمة بين المقابلات التكميلية والفواصل الموسيقية.

 

 

 

وجه كارلوتا Carlotta’s Face

 

Germany/ 5 Min/ 2018

 

ملخص الفيلم:

 

لم تتخيل كارلوتا حينما كانت طفلة أن للآخرين وجوه، ولم تتعرف على وجهها أيضاً. تعلم بعد سنوات أنها تعاني من عجز نادر في المخ غير قابل للعلاج، ويكون الفن هو الشيء الوحيد الذي يتيح لها سبيل للتعرف على نفسها.

 

 

 

ويدرشينز  Widdershines

 

Scotland/ 11 Min/ 2018

 

ملخص الفيلم:

 

حياة السيد ويدرشينز مثل ساعة جيب دقيقة الصنع، ضبط بدقة منذ لحظة استيقاظه حتى اللحظة التي ينام فيها، من خلال خادمه الآلي المطيع بيرتي.