رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمم أفريقيا 2019.. 24 منتخبًا من الجاليات يشاركون في نموذج محاكاة البطولة

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي عن مشاركة شباب الجاليات الأفريقية بمصر للدول المشاركة في البطولة الأمم الافريقية 2019 في تنفيذ نموذج "محاكاة بطولة افريقيا" والذي تنفذه الوزارة، خلال الفترة من (19-26) ابريل2019، بملاعب مركز شباب الجزيرة.

 يأتي ذلك في إطار في إطار استعدادات جمهورية مصر العربية لاستضافة بطولة أمم أفريقيا هذا العام، وفي إطار تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، تأكيداً على الدور الإيجابي للرياضة باعتبارها القوة الناعمة التي تسهم في التقريب بين الشعوب.

وتم تصنيف المنتخبات قبل قرعة أمم أفريقيا إلى أربعة تصنيفات، حيث ضم التصنيف الأول منتخبات " تونس، غانا، مصر، السنغال، الكاميرون، كوت ديفوار"، وضم التصنيف الثاني منتخبات" المغرب، نيجيريا، الكونغو، مالي، الجزائر، غينيا"، فيما ضم التصنيف الثالث منتخبات

" أوغندا، غينيا بيساو، جنوب أفريقيا، زيمبابوي، أنجولا، موريتانيا"، بينما ضم التصنيف الرابع منتخبات" بنين، بوروندي، تنزانيا، ناميبيا، كينيا، مدغشقر".

يهدف هذا النموذج الى تنمية وتعضيد الروابط بين الجاليات الأفريقية المقيمة بمصر ووزارة الشباب والرياضة، خلق روح من الإيجابية تنعكس على أسلوب وطريقة التشجيع بالبطولة الكبرى يونيو المقبل.

جدير بالذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" حدد 12 أبريل المقبل موعداً لسحب قرعة بطولة كأس الامم الأفريقية، وسيتم الإستعانة بنفس القرعة في نموذج محاكاة بطولة افريقيا.