عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عاصفة الشائعات تضرب الوسط الفني .. آخرهم وفاة الزعيم وفيفي عبده

الزعيم و فيفي عبده
الزعيم و فيفي عبده

تداولت عدد من صفحات "السويشيال ميديا"’، في الآونة الأخيرة عدد من الشائعات بين حين وآخر حول وفاة عدد من المشاهير في الوسط الإعلامي أو الفني أو السياسي، وتتألم هذه الشائعات مع حلول شهر أبريل الذي تعود المواطنين من خلاله خروج بعض الأكاذيب المتعلقة بـ"كذبة أبريل"، لذا عبر أصحاب هذه الشائعات عن استيائهم من هذه الأخبار التي تعلقت بصحتهم وحياتهم.

 

ومن خلال هذا التقرير نبرز أهم الفنانين والإعلاميين الذين تعرضوا لمثل هذا الشائعات وهما:-

فيفي عبده.

تعرضت الفنانة فيفي عبده لأزمة صحية خلال الفترة السابقة، مما داع عدد من النشطاء على صفحات السويشيال ميديا عن خبر وفاتها مما جعلها ترد على هؤلاء قائلة عبر حسابها على تويتر، "ادعولي أنا عيانة بموت ادعولي ربنا يشفينى ويشفى كل مريض ‏يا رب العالمين آمين".

 

عادل إمام

وكان للفنان الكبير عادل إمام نصيب من تلك الشائعات، حيث تعرض لعدد من الشائعات خاصة في أول 10 أيام من شهر مارس الماضي بعد تعرضه لشائعة إصابته بوعكة صحية أدى إلى توقف تصوير مسلسله الجديد، ليخرج نجله رامي إمام في اليوم التالي وينشر فيديو من داخل كواليس التصوير لينفى بذلك صحة ما تردد على تلك المواقع.

 

صلاح عبد الله

تعرض الفنان صلاح عبد الله أيضا لشائعة وفاته وذلك في أول أسبوع من شهر مارس، يخرج ويرد من خلال نشره صورة سيلفى مع الفنان عزت العلايلي داخل سيارة، ليعلم هؤلاء أنه بخير.

 

أحمد خليل

تعرض الفنان أحمد خليل لشائعة وفاته أيضا في أوائل شهر فبراير، مما دعي  الأمر الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، بنفي هذا الخبر  ورد أيضًا بعدها الفنان أحمد خليل خلال مكالمة هاتفية في إحدى البرامج قائلًا: "أنا اعتبرتها بروفة ناجحة لمعرفة محبة الناس ليا، وأشكر كل من اهتم بالسؤال عن حالتي الصحية، وربنا يسامح اللي أطلق عليا الإشاعة دي، هي طبعا حاجة مش حلوة وضايقت أسرتي".

 

صلاح السعدنى

وانتشرت شائعة وفاة الفنان صلاح السعدني، أكثر من مرة، ورد نجله أحمد السعدني على آخرها بنشر صورته مع والده

عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مؤكدا أن "عمدة الدراما" بخير، مضيفا: "سبونا في حالنا".

 

محمود ياسين

لم يسلم الفنان محمود ياسين أيضًا من شائعات السوشيال ميديا وذلك بعد تعرضه لشائعة تدهور حالته الصحية واحتاجازه في مصحة، الأمر الذي دعا ابنته رانيا لرد على هذه الشائعات من خلال فيديو قائلة: "المسائل زادت عن حدها ووالدي جالس معنا في البيت، بيني وبينه باب.. على طول مع بعض كلنا قعدين تحت رجليه، ونخدمه ونديله عنينا، فعيب أوى الكلام ده، ولن أسمح بيه مرة أخرى أي حد هيكتب إساءة عن أبى أو أمى هضطر أقاضيه فليس هناك داعي للحاجات دى.. شكرًا".

رجاء الجداوي

 

وتداول أيضًا مواقع التواصل الاجتماعي منذ أشهر خبر وفاة الفنانة رجاء الجداوي على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنها نفت الشائعة لطمأنة جمهورها، بعدما تسببت الشائعة في قلق أسرتها وجمهورها عليها.

 

نادية لطفي

 

تعرضت الفنانة نادية لطفي لعدد من الشائعات خلال الفترة الماضية بشأن وافتها، نظرًا لتدهور حالتها الصحية ودخولها مستشفى المعادي العسكري، ولكنها بخير.

 

جورج وسوف

 

وقام "جورج" بنشر فيديو يؤكد أنه بصحة جيدة، وذلك عقب تردد شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي حول خبر وفاته.

 

جمال الشاعر

 

تعرض أيضًا الإعلامي جمال الشاعر عدد من الشائعات على مواقع السويشيال ميديا حول خبر وفاته، مما جعله يعبر عن تداول هذه الشائعات بانزعاجه مما يدور على تلك المواقع.