رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النائبة مها شعبان تحصل على زمالة كلية الدفاع الوطني

النائبة مها شعبان
النائبة مها شعبان

حصلت الدكتورة مها شعبان، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، على إجازة بحث زمالة كلية الدفاع الوطني من أكاديمية ناصر العسكرية العليا  كأول باحثة في تاريخ كلية الدفاع الوطني من متحدى الإعاقة .

وتقدمت الدكتورة مها شعبان للحصول على الزمالة ببحث حول "تفعيل دور الشباب و المشاركة الفعالة في الحياة السياسية بمصر "

وأشرف على بحث الزمالة الدكتور أمير جميل – محاضر باكاديمية الشرطة – وراجع البحث اللواء أركان حرب عادل العمده.

وأشادت لجنة الحكم و المناقشة التي كانت برئاسة الدكتور محمد سلمان واللواء أركان حرب بهاء الحريشي الخبير الاستراتيجي باكاديمية ناصر العسكرية العليا بالموضوعية الرصينة للبحث و اعتبرت البحث من أكثر الأبحاث الهامة التي تمت دراستها في كلية الدفاع الوطنى.

وأوصت اللجنة إلى وجوب الأخذ بالتوصيات التي انتهت إليها الباحثة خاصة و أن النتائج التي توصلت إليها موضوعية ، وتمت بحيادية عالية ، وتشكل أفق استراتيجية على مشكلة

تطوير التعليم العالى و على الأمن القومى المصرى.

حضر المناقشة اللواء أركان حرب بهجت فريد مدير كلية الدفاع و عدد من أساتذة الجامعات وعدد كبير من الدارسين و الأكاديميين و أعضاء هيئة التدريس بكلية الدفاع الوطنى .

يذكر أن زمالة كلية الدفاع الوطنى المصرى تهدف إلى تأهيل و تنمية قدرات و مهارات كبار الضباط و كبار العاملين المدنيين لشغل الوظائف العليا في القوات المسلحة وأجهزة الدولة ، بالاضافة إلى مجالات التدريب و البحث العلمي في مجال التخطيط لتحقيق الأمن القومي و ارساء الاستراتيجية القومية و ذلك لإعداد القادة على المستويات الاستراتيجية المختلفة.