رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البنك الدولى يشيد بجهود مصر فى مكافحة الفساد والإرهاب

الوفد المصرى خلال
الوفد المصرى خلال اجتماعه مع المسئولين فى البنك الدولى

أشاد البنك الدولى بالجهود المصرية فى مكافحة الفساد والإرهاب. كما أشاد ببرنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى الذى ساهم فى زيادة معدلات النمو وضخ استثمارات جديدة.

جاء ذلك خلال لقاء وفد مصرى رفيع المستوى مع كريستالينا جيرو جيفا المدير الإدارى للبنك الدولى، والتى أشادت بالإصلاحات التشريعية، والتنفيذية المصرية فى مجال الحوكمة ومكافحة الفساد.

وأكدت جيرو جيفا حرص البنك على الارتقاء بالعلاقات مع مصر فى مختلف المجالات، خاصة فى مجالات غسيل الأموال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتعليم وريادة الأعمال ودعم وحدات اتخاذ القرار.

كما التقى الوفد المصرى سيليا بازار بازوبوجلو، نائب رئيس البنك التى أشادت بالجهود المصرية فى ممارسة الأعمال والحوكمة ومكافحة الفساد، مؤكدة أن مصر أصبحت نموذجًا ناجحًا فى مكافحة الفساد وتطبيق الحوكمة بشكل فعَّال.

من المقرر أن تصل بعثة من صندوق النقد الدولى إلى القاهرة خلال شهر مايو المقبل لبحث التطورات التى شهدها الاقتصاد المصرى خلال الشهور الأخيرة.

وتأتى الزيارة قبل المراجعة النهائية التى يقوم بها الصندوق لسياسات الإصلاح الاقتصادى، والتى تتم خلال يوليو القادم. وتقوم لجنة صندوق النقد الدولى بمراجعة إجراءات البرنامج الإصلاحى المصرى، وتقييم الإجراءات الحكومية الأخيرة وآثارها المالية والاقتصادية،

فى إطار إجراءات الموافقة على صرف الدفعة الثانية من الشريحة الثالثة من القرض المقدم لمصر بقيمة 12 مليار دولار.

وكشف سوبير لال رئيس بعثة صندوق النقد الدولى لمصر فى تصريحات صحفية على هامش بعثة طرق الأبواب الأمريكية التى تنظمها غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة لواشنطن أن برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى يسير على ما يرام، وأن معدل البطالة انخفض إلى أدنى مستوى له منذ 2011. كما ارتفع احتياطى النقد الأجنبى لدى البنك المركزى إلى مستويات جيدة، وواصل الدين العام انخفاضه نتيجة جودة الإدارة للسياسة المالية.

وأضاف أن المثابرة فى تطبيق الإصلاحات الاقتصادية أمر ضرورى لخلق فرص عمل جديدة.

وأكد أن الهدف من الإصلاحات بشكل عام هو ضمان وجود بيئة اقتصادية مستقرة وتحسين مستويات معيشة المصريين.