عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

في عيد ميلادها الـ46.. تعرّف على أهم محطات في حياة جومانا مراد

جومانا مراد
جومانا مراد

 تحتفل اليوم النجمة جومانا مراد بعيد ميلادها، إذ أكملت اليوم عامها الـ46،  فهي من مواليد يوم الإثنين 1 أبريل من عام 1973، وبدأت نشاطها الفني عام 1998.

 

 نبرز في السطور الآتية عددًا من أبرز المحطات في حياة الفنانة جومانا مراد:

1- حاصلت الفنانة جومانا مراد على شهادة ليسانس آداب إنجليزي في جامعة دمشق في سوريا، وأيضًا على دراما وتمثيل في "Art Actor Center London"، عملت في بدايتها كمذيعة في تلفزيون عمان، وتوقف البرنامج الذي كانت تقدمه، ودخلت المجال الفني عن طريق أصدقائها الذين عرفوها بالمخرج نجدة إسماعيل أنزور، وهي صاحبة شركة "جومانا انترناشونال للإنتاج السينمائي والتلفزيوني والتوزيع"، كما أنها عضوة في لجنة اتحاد صناعة السينما والتلفزيون في سوريا، وعضو بمجلس إدارة اتحاد المنتجين العرب التابع لجامعة الدول العربية.

 

2- تزوجت الفنانة جومانا مراد للمرة الأولى من المخرج نجدت أنزور، ثم انفصلا بعد زواج

دام ثلاث سنوات، بعد ذلك ارتبطت برجل أعمال سوري وانتهت العلاقة بالطلاق أيضًا من دون أولاد.

 

3- من أشهر أعمالها في عالم السينما والتلفزيون والمسرح: "البواسل"، "الطارق"، "البحث عن صلاح الدين"، "الخيط الأبيض"، "الحب موتًا"، "سوق الزلط"، "قلب حبيبة"، "الشارد"، "القاهرة ترحب بيكم"، "انتقام الوردة"، "الشياطين"، "وصمة عار"، "ساعة عصاري"، "سيرة الحب"، "كباريه"، "باب الحارة"، "وجه العدالة"، "لحظات أنوثة"، "شعبان الفارس"، "الفرح"، "الحفلة"، "فرعون".

 

4- حصلت النجمة جومانا مراد عام 2009، على جائزة أفضل ممثلة دور ثانٍ عن دورها في فيلم «كباريه» في حفل مهرجان جمعية الفيلم السينمائي.