عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التحقيق مع عاطل حاول بيع قطع أثرية على الفيس بوك

المتهم والمضبوطات
المتهم والمضبوطات

تباشر النيابة النيابة العامة بجنوب الجيزة، التحقيق مع عاطل روج لقطع أثرية عبر حسابه على الفيس بوك، واستعجلت تحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات  حول  الواقعة وتحفظت على المضبوطات لعرضها على لجنة متخصصة للتأكد من أثريتها من عدمه، وتم احتجاز المتهم حتى وصول التحريات.

 

 البداية كانت برصد الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، قيام حساب لأحد الأشخاص بموقع التواصل الإجتماعى فيس بوك، بنشر مشاركات تتضمن الترويج عن قطع أثرية للبيع نظير مقابل مادى .

 

أسفرت جهود البحث من خلال الفحص الفنى وجمع المعلومات وإجراء التحريات السرية أن مرتكب الواقعة  عاطل مقيم بدائرة مركز شرطة أطفيح بالجيزة، وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، تم ضبط المتهم  بمحل إقامته ، وضبط جهاز 

هاتف محمول بداخله الشريحة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها، وباستكمال التفتيش تم العثور على  قطعتين من ضمن القطع المنشورة بغرض الترويج على الحساب يشتبه أن تكون أثرية.

 

بمواجهة المتهم المذكور إعترف بإرتكابه الواقعة وأضاف بعثوره على القطعتين المضبوطتين أثناء أعمال المقاولات بأحد الجبال بدائرة مركز شرطة أطفيح، وقيامه بإنشاء الحساب المُشار إليه بغرض الترويج لبيع الآثار للإستفادة من ذلك مادياً .   تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .