عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استقرار في الاسعار داخل الاسواق بمحافظة قنا

 الاسواق فى قنا اليوم
الاسواق فى قنا اليوم

 

حالة من الاستقرار تشهدها اسواق محافظة قنا اليوم الاحد، خاصة عقب حزمة القرارات التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخراً، من رفع الحد الادنى للأجور والمعاشات للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، فضلاً عن حركة الترقيات الواسعة التي اعلن عنها رئيس الجمهورية في احتفالية الام المثالية اول امس السبت.

 

و كانت بوابة الوفد  قامت بجولة داخل اسواق الخضر والفاكهة، واللحوم والاسماك بمحافظة قنا ، نبدئها بأسعار الخضر والفاكهة.

 

حيث سجلت البطاطس 5 جنيهات ونصف للكيلو الواحد، في حين وصل كيلو الفراولة والبرتقال والموز لـ 7 ونصف للكيلو الواحد من كل نوع، بينما سجل التفاح الأمريكانى 30 جنيها للكيلو، وتراوحت اسعار البصل والطماطم  والباذنجان ما بين 3 الى 4 جنيهات للكيلو الواحد من كل صنف، بينما سجل الليمون 20 جنيها للكيلو، والاناناس 5 جنيهات .

 

و شهدت اسعار اللحوم البيضاء والحمراء استقرارا في اسعارها عن الايام السابقة، فقد سجل كيلو الفراخ الابيض 31  جنيها، و40 جنيها لكيلو الفراخ البلدي، وتراوح سعر اللحوم الحمراء ما بين 120 الى 130 لكيلو اللحمة البلدي، و  65لكيلو اللحوم المجمدة.

 

في حين تراوح سعر السمك البلطي، ما

بين 20 الـ30 جنيها للكيلو، وتراوح سعر سمك البياض ما بين 20 الـ 25 جنيهاً للكيلو الواحد، وبلغ سعر كيلو سمك الزمار 30 جنيهاً، بينما سجل البوري 45 جنيهاً للكيلو .

 

من جانبهم رحب  عدد من  التجار والبائعين في اسواق قنا، بالقرارات التى اصدرها السيد رئيس الجمهورية بزيادة المرتبات والمعاشات، موضحين  ان هناك حالة من الركود في عملية الشراء من قبل المواطنين،  تشهدها الاسواق خلال الفترات الماضية، بسبب ما وصفوه بموجة الغلاء التي طالت كل شى، والتي نتج عنها ضعف القدرة الشرائية لدى الجمهور، خاصة اصحاب الطبقة المتوسطة ومحدودي الدخل، املين ان تؤدى القرارات التي اتخذها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرفع القدرة الشرائية  لدى المواطنين، وتحسين مستوى المعيشة عن الافراد.