رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة دمنهور تشارك في المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر"

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأت جامعة دمنهور تنفيذ المبادرة الرئاسية «صنايعية مصر» والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في معظم كليات الجامعة والتي تهدف إلى تدريب وتأهيل أصحاب المهن والحرف اليدوية في معظم المجالات، كما تستفيد منها أيضًا المرأة المعيلة.

وقال الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، إنه جرى إعداد البرامج الخاصة بالتدريب والتأهيل اللازم لإعداد الكوادر الفنية لمواجهة احتياجات سوق العمل من العمالة المدربة ومنحهم شهادة معتمدة من الجامعة على أيدي متخصصين في مختلف الصناعات والحرف المهنية والصناعية. كما تم تحديد الخطة التنفيذية للمبادرة وتحديد آليات التواصل مع المستفيدين من المبادرة، وتوقيتات التنفيذ وأسماء المشاركين وجداول البرامج التدريبية مع التنبيه على ضرورة توثيق البرنامج التنفيذي لكل كلية مشاركة.

وأضاف الدكتور  عبيد صالح أن

الهدف الرئيسي من المبادرة هو إكساب شباب مصر مهارات وخبرات تؤهلهم للخروج إلى سوق العمل.. وأن مبادرة "صنايعية مصر" هامة جدا خاصة في ظل تطور طبيعة العمل، حيث إن المبادرة ستساهم في رفع كفاءة العمالة.
مختتما: لذا جاءت توجيهات القيادة السياسية، بمشاركة الجامعات في المبادرة نظرا للدور القوي الذي تلعبه الجامعات من خلال قطاع البيئة وتنمية المجتمع، في العمل على الإعداد والتأهيل لسوق العمل والتدريب على خلق فرص العمل للشباب وتدريب الطلاب عليها.