عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. الأرصاد الجوية تكشف موعد انتهاء موجة الطقس السيئ

رياح وأمطار
رياح وأمطار

قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن نشاط الرياح واضح منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية، لافتا إلى أنه مع تقدم ساعات النهار اليوم سيزداد النشاط، ويصحبه إثارة من الرمال والأتربة خاصة على المناطق الجنوبية، وشمال وجنوب الصعيد، ومناطق من الوجه البحري، والأماكن المكشوفة.

وأوضح شاهين، خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن نشاط الرياح أدى إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية، خاصة على البحر المتوسط، مما أدى إلى غلق بعض الموانئ المطلة على البحر المتوسط، لافتا إلى أن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التي تملأ سماء الجمهورية، يصاحبها سقوط أمطار.

وأضاف شاهين، أن حالة عدم استقرار الطقس ستستمر حتى صباح يوم الاثنين المقبل، ناصحا المواطنين بعدم التوجه إلى الأماكن التي يوجد بها حالة عدم استقرار الطقس، بجانب توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة، بالإضافة إلى عدم تخفيف الملابس.

وتابع مدير إدارة التحاليل، أنه بداية من يوم الثلاثاء المقبل، ستستقر الأحوال الجوية، وستهدأ الرياح على كافة أنحاء الجمهورية، وتنحصر فرص سقوط الأمطار على مناطق محدودة من السواحل الشمالية، حيث سترتفع درجات الحرارة تدريجيا.   

شاهد الفيديو..