رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الداخلية تواصل تفعيل مبادرة "كلنا واحد" بمديريتي أمن كفرالشيخ وجنوب سيناء

بوابة الوفد الإلكترونية

 مرت لجنة من قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية على أقسام ومراكز الشرطة والمواقع الخدمية بنطاق (مديرية أمن كفر الشيخ)، للإطلاع على الإجراءات المتبعة لاستقبال المواطنين، وتلقى شكواهم حال ترددهم على الأماكن الشرطية، والوقوف على أوجه الخدمات كافة التى تقدم للمواطنين، ولاسيما كبار السن وذوى الإعاقة، بما يضمن حصولهم على الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر وبشكل متحضر، ومدى مطابقة أماكن الاحتجاز بمراكز وأقسام الشرطة والسجون المركزية للمواصفات والاشتراطات الفنية والصحية والهندسية وتوفير التهوية المناسبة، وحسن معاملة المحتجزين، وذلك تفعيلًا لمبادرة "كلنا واحد".

 كما تم بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية توجيه قافلة طبية تضم مختلف التخصصات الطبية، إضافة إلى صيدلية لصرف الأدوية اللازمة.. حيث تم توقيع الكشف الطبى على (المحتجزين بنطاق أقسام المديرية)، وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

 وتقديرًا من الوزارة للمرأة المصرية ودورها الفعال فى المجتمع.. فقد قام قطاعا حقوق الإنسان والخدمات الطبية، بالتنسيق مع مسئولى وزارة التضامن الاجتماعى، بتوجيه قوافل طبية للكشف على المسنات فى عددٍ من دور الرعاية الأكثر احتياجًا، حيث تم توجيه

قوافل ضمت التخصصات كافة، مدعومة بصيدلية لصرف الأدوية اللازمة، وتم توقيع الكشف الطبى على 95 سيدة، وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

واستمرارًا لتفعيل مبادرة "كلنا واحد" من خلال توجيه القوافل الطبية للكشف على المواطنين قاطنى القرى الأكثر احتياجًا وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.. فقد قام قطاع الخدمات الطبية بالتنسيق مع مديرية أمن جنوب سيناء، بتوجيه قافلة طبية ضمت التخصصات الطبية كافة مدعومة بصيدلية لصرف الأدوية اللازمة، على مدار يومين، لتوقيع الكشف الطبى على أهالى دائرة قسم شرطة رأس سدر، وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

 يأتى ذلك فى إطار الدور الذى تضطلع به أجهزة وزارة الداخلية كافة للمساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين.