رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مادورو يزعم أن ترامب وجوايدو وراء انقطاع الكهرباء في فنزويلا

الرئيس الفنزويلي
الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إدعى في مقابلة تمت عبر الهاتف أن إنقطاع الكهرباء الذي ضرب فنزويلا هذا الأسبوع بعد انقطاع تاريخي دام 6 أيام في أوائل هذا الشهر، كان بسبب هجوم قناص على جزء أساسي من البنية التحتية للطاقة في فنزويلا قام به مرتزقة "أرسلهم المؤيدين للإنقلاب".

 

وزعم مادورو أن العقل المدبر لهذا "الهجوم الإرهابي" هو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و زعيم المعارضة خوان جوايدو، والذي تعترف به معظم الحكومات الغربية الآن كرئيس مؤقت لفنزويلا.

 

وأضافت الصحيف أن مادورو صرح خلال المكالمة أن إمبراطورية أمريكا الشمالية لديها ما يكفي من الكراهية، والشر والانحراف الكافي، لتنفيذ هذا الهجومم، والذي تسبب في حريق مدمر، وأضاف "هذه حرب شاملة"، ونظرًا لعدم قدرتهم على غزو البلد، فقد قرروا إلحاق الضرر بها".

وتابعت الصحيفة أن الخبراء يعتقدون أن السبب وراء إنقطاع الكهرباء، هو سنوات من نقص الاستثمار

والفساد، وقال خوسيه أجيلار، مستشار الطاقة الفنزويلي "هناك حرب كهربائية تُشن ضد فنزويلا، لكن هذه الحرب تقوم بها حكومة مادورو".

وذكرت الصحيفة أن كانت مقابلة مادورو عبر الهاتف مع التلفزيون الحكومي، والتي لم يتمكن الكثير من الفنزويليين من مشاهدتها لعدم وجود كهرباء، تهدف إلى طمأنة السكان أن الأمور تحت السيطرة، كما طلب مادورو من الفنزويليين أن يصلوا من أجل تعافي البلاد من إنقطاع الكهرباء الذي يسيطر على البلاد، ولكن تعليقات مادورو عززت الإحساس بأن الأيام المقبلة صعبة، في بلد يعاني بالفعل من التضخم المفرط ونقص مزمن في الغذاء والماء والدواء.