رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكونجرس يعقد جلسة استماع للإشراف الفيدرالي على صناعة الطيران

الكونجرس
الكونجرس

قالت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية إن لجان الكونجرس تعقد اليوم، جلسات استماع للإشراف الفيدرالي على صناعة الطيران، بما في ذلك كيفية اعتماد طائرة بوينج 737 ماكس، والتي شاركت في حادثتين قاتلتين، وأثارت حادثتي التحطم أسئلة حول النظام الآلي الجديد للتحكم في الطيران على متن الطائرة، كما لفتت الانتباه مجددًا إلى العلاقة بين إدارة الطيران الفيدرالية والشركات التي تنظمها، مثل شركة بوينج.

 

وأضافت الصحيفة أن المسؤولين التنفيذيين في شركة بوينج، سيجتمعون مع حوالي 200 من الطيارين والمسؤولين التنفيذيين في شركات الطيران والهيئات التنظيمية في رينتون بواشنطن لمراجعة التغييرات المقترحة على طراز 737 ماكس.

 

وذكرت الصحيفة أن اليوم سيبدأ بعقد لجنة النقل التابعة للجنة الاعتمادات بمجلس الشيوخ جلسة استماع مع

وزيرة النقل إلين تشاو، تتعلق الجلسة ظاهريًا بطلب ميزانية وزارة النقل للعام المالي 2020 ، لكن الجلسة ستتيح للمشرعين فرصة لاستجوابها حول الموديل 737 ماكس، وستعقد بعدها اللجنة الفرعية للجنة التجارة في مجلس الشيوخ جلسة استماع حول سلامة الطيران ، مع التركيز على الحوادث الأخيرة.

 

ومن المقرر أن يدلي بشهادته دانييل ك.إلويل، المسؤول بالإنابة في إدارة الطيران الفيدرالي، وروبرت ل.سوموالت، رئيس المجلس الوطني لسلامة النقل، وكالفن ل.سكوفيل، المفتش العام لوزارة النقل.