رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب أولى ثانوي حائرون في امتحان الجغرافيا على التابلت

امتحانات أولى ثانوي
امتحانات أولى ثانوي

وصف طلاب الصف الأول الثانوي امتحان مادة الجغرافيا، الذي أدوه اليوم الأربعاء في رابع أيام الامتحانات التجريبية الثانية على التابلت، بالسهل الممتنع.

واحتار الطلاب في تقييم الامتحان بين الصعب جدا والسهل جدا والمتوسط؛ لأنه يحتاج إلى فهم وتركيز وبعض الأسئلة محيرة، معتبرين أنه سهل في عين الفاهم وصعب في عين الحافظ.

وأشار الطلاب إلى أن أسئلة الامتحان تحتاج إلى تفكير كبير لكونها استنباطية وليست مباشرة من المنهج، في حين أن الوقت غير مناسب لطبيعة الأسئلة.

ورأى بعض الطلاب أن الامتحان صعب جدا لكونه يحمل أسئلة من خارج المنهج وليست مباشرة، فيما رأى طلاب آخرون أن الامتحان جيد لاعتماده على التفكير وليس الحفظ، ولا يمكن نقل الإجابات بشكل مباشر من الكتاب المدرسي، ما سيميز الطالب المتفوق.

وأدى عدد من طلاب الصف الأول الثانوي، منذ صباح اليوم الأربعاء، امتحان مادة الجغرافيا على التابلت، في رابع أيام الامتحانات التجريبية الثانية.

يأتي ذلك لليوم الثاني على التوالي من قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالاتفاق مع رئاسة الوزراء بوقف تجربة الامتحانات الإلكترونية على التابلت وجعلها اختيارية لحين الانتهاء من تركيب الشبكات وضمان جودتها مئة في المئة.

وأدى عدد من طلاب الصف الأول الثانوي، أمس الثلاثاء، امتحان اللغة الأجنبية الثانية بشكل إلكتروني على التابلت، في ثالث أيام الاختبارات التجريبية الثانية على نظام التقويم الجديد.

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أكثر من نصف مليون طالب في الصف الأول الثانوي أدوا امتحان اللغة الأجنبية الثانية أمس الثلاثاء، في حين أدى 310 ألف طالب وطالبة امتحان الأحياء أمس الأول الإثنين.

وأكد شوقي نجاح "سيستم" امتحانات الصف الأول الثانوي على التابلت اليوم الثلاثاء تماما ونظام التصحيح الإلكتروني، وأن نظام التصحيح الإلكتروني يعمل بكفاءة، وأن الدولة بأكملها تعمل على وضع حلول متكاملة.

ونوه شوقي بأن الامتحانات تعمل بشكل كامل على التابلت على الرغم من أن الوزارة جعلته اختياريًا أمام الطلاب، مشيرا وجود إقبال كبير من الطلاب على أداء الامتحانات التجريبية على التابلت.

 وانطلقت الامتحانات الإلكترونية الأولى والتجريبية الثانية لطلاب الصف الأول الثانوي، صباح يوم الأحد الماضي، بمادة اللغة العربية لتدريبهم على نظام التقويم الجديد من خلال استخدام التابلت.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانات التجريبية الثانية على التابلت في كل مادة في الفترة من التاسعة صباحا وحتى منتصف الليل، وبعدها تتيح وزارة التربية والتعليم الامتحان على موقعها الإلكتروني.

وتعد تلك الامتحانات تجريبية لنظام التقييم الإلكتروني وتدريبية لطلاب الصف الأول الثانوي دون درجات أو نجاح ورسوب.