رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وسط إقبال كبير.. استمرار معرض الزهور بالأورمان لليوم الرابع

معرض الزهور بالأورمان
معرض الزهور بالأورمان

بدأ منذ أيام قليلة فصل الربيع، واستقبلته وزارة الزراعة، بإقامة معرض الزهور السنوى فى حديقة الأورمان يوم الجمعة الماضى، والمستمر لمدة 45 يوماً، ويشارك فيه ١٨٠ شركة فى مجال النباتات والزهور ونباتات الزينة والنباتات الطبية.

 

جاء المعرض خلال هذا العام بشكل مختلف وزهور جديدة، ألقت الضوء عليه من جانب السياحة والمهتمين بالزهور والنباتات، بالإضافة إلي المصريين الذين يذهبون للتجوال وسط أروع الزهور والنباتات.

 

وقال الدكتور سيد حسين، رئيس حديقة الأورمان، أن زيارة ثلاثة وزراء والمحافظ وعدد من السفراء فى الافتتاح أعطى زخماً وأهمية أكثر للمعرض، موضحاً أنه تم عمل تجديدات للمعرض عن العام السابق، بجانب زيادة أنواع الزهور والأقسام والعارضين، حتى يكون هناك تنوّع أمام الزائر.

 

وأكد المهندس عصام شحاته، احد المشاركين في معرض الزهور هذا العام، ان معرض الزهور يضم 180 شركة في مجال النباتات، وأنهم جميعًا يعرضو نباتات وزهور من زراعة محافظات مصر من أسوان حت الاسماعيلية، لافتًا إلي جميع تلك الزهور يتجمعو في مكان واحد بحديقة الأورمان أمام الزائرين .

 

وأضاف، شحاته، لـ"بوابة الوفد"، أن المعرض فرصة كبيرة جدًا تنظم كل عام لجذب السياحة

والمهتمين بمجال النباتات والزهور، بالإضافة إلي أن المعرض خلال هذا العام يضم نباتات جديدة ومتنوعة.

 

 وحسب تقرير إنجازات قطاع الزراعة واستصلاح الأراضى للعام الماضى، فإن صادرات مصر من زهور القطف ونباتات الزينة سجلت ما قيمته 32٫80 مليون دولار سنوياً، مما يضع مصر الإقتصادية في إهتمام عالمي للزهور.

 

يذكر أن معرض زهور الربيع هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، وتقيمه وزارة الزراعة في حديقة الأورمان على نصف مساحة الحديقة ويستمر 45 يوما.

 

ويشهد المعرض اهتماما متزايدا كل عام، وتستهدف الوزارة الوصول إلى مليون زائر في هذه الدورة. كما تهدف تحويله إلى حدث ثقافى اقتصادى متميز يحرص على زيارته كل المصريين من خلال الاهتمام بقطاع الزهور ونباتات الزينة والصناعات المرتبطة بها.