رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ قنا يتابع أعمال المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة

محافظ قنا يتابع أعمال
محافظ قنا يتابع أعمال المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة

تابع اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، أعمال  المبادرة الرئاسية 100  مليون صحة الخاصة بالقضاء على فيرس سى والكشف عن الأمراض غير السارية ( السكر - ضغط الدم - السمنة  ) بعدد من نقاط الفحص بمدينتي قنا ودشنا، رافقه خلالها الدكتور ايمن خضاري وكيل وزارة الصحة وعدد من القيادات التنفيذية .

بدء الهجان، جولته بمتابعة اعمال المبادرة بمستشفي قنا العام و الوحدة الصحية بفاو بحري وكنيسة الملاك مخائيل بأبو مناع بحري بمركز دشنا حيث التقي هناك بعدد من الاهالي وحثهم علي ضرورة اجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة حفاظا علي صحتهم.

وأكد أن جميع مراكز الفحص مفتوحة أمام المواطنين طوال اليوم من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء كما اثنى الهجان على الدور الذى يقوم به اعيان وعمد ومشايخ مركز دشنا لحث ابناء المركز  علي التوجه الى الوحدات الصحية لتوقيع الفحص  الطبي عليهم لا سيما السيدات منهم  .

واشار الهجان، خلال جولته الي ان اعمال الحملة اسفرت منذ اطلاقها في مطلع الشهر الجاري عن توقيع الكشف علي اكثر من مليون و 118 الف و 174 مواطن من مختلف الفئات العمرية بجميع

دوائر المحافظة، مؤكدا علي ضرورة تكاتف كافة الجهود والعمل بروح الفريق لتحقيق اهداف الحملة في القضاء على فيروس "سي".

ولفت الى أن مديرية الصحة جهزت جميع المستشفيات العامة والمركزية ووحدات الرعاية الصحية وسيارات العيادات المتنقلة التي تجوب أنحاء المحافظة والبالغ عددها 252 وحدة لاستقبال المواطنين وتوقيع الكشف الطبي عليهم وذلك للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين لا سيما في القرى والنجوع.

والجدير بالذكر، أن محافظة قنا تأتي ضمن محافظات المرحلة الثالثة التي تنفذ بها المبادرة الرئاسية والتي تستهدف جميع المواطنين فوق سن الـ 18 عامًا والذين يصل عددهم إلى 2 مليون و24 ألف و 368 مواطن بالمحافظة  وان أعمال المبادرة بدات في الأول من مارس الجاري وتستمر حتى نهاية أبريل المقبل .